عاجل

بعد ارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية .. توجيه حكومي صارم وفوري لجميع المواطنين

منذ 13 عامًا.. عمّان تسجل أعلى درجة حرارة خلال نيسان

 السوسنة -  أظهرت بيانات الرصد الجوي بأن درجة الحرارة العظمى المُسجلة الاثنين، في أجزاء من العاصمة عمان تجاوزت حاجز 36 مئوية في شرقي العاصمة.

 
وأظهرت بيانات محطة الرصد الجوي في مطار عمان المدني بمنطقة ماركا بتسجيل درجة الحرارة العظمى هناك الاثنين، الى حوالي 36.5 مئوية، وبالعودة الى بيانات الرصد الأرشيفية الخاصة بالمطار فإن درجة الحرارة العظمى المُسجّلة اليوم تُعتبر الأعلى منذ 13 عام اذ بلغت درجة الحرارة 24 نيسان 2008 بحوالي 37 درجة مئوية.
 
اقرأ أيضًا :  مئوية الدولة.. حافز لاستمرار العطاء والإنجاز 
 
وتعتبر الأجواء السائدة في المملكة غير معتادة للغاية اذا ارتفعت درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام بأكثر من 15 درجة مئوية كنتيجة لسيطرة كتل هوائية حارة مُبكرة اندفعت الى المملكة وتسببت بأجواء أقرب للصيفية منها الى الربيعية.
 
ويتوقع يوم الثلاثاء أن تتراجع قليلاً وطأة الكتل الهوائية الحارة مع بقائها مُسيطرة على أجواء المملكة بمشيئة الله، مع استمرار الطقس الحار والجاف والمُغبر في معظم المناطق، وشديد الحرارة في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة والعالية.
 
أما يوم الأربعاء يحدث تراجع آخر على تأثيرات الكتل الهوائية الحارة، و لكنها تبقى مُسيطرة على أجواء المملكة، ليعود الطقس ليُصبح ربيعياً دافئاً في أغلب المناطق و مائلاً للحرارة في أوقات الظهيرة و العصر، بينما يكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من السحب المُتوسطة والعالية.
 
اقرأ أيضًا :  تعميم أمني لكل من يملك سيارة في الأردن