طرق طبيعية وبسيطة ليحظى منزلك بأجمل روائح عطر فواح ودائم… تعرف عليها


السوسنة- يأتي الشهر الكريم بطقوسه وزياراته العائلية واجتماع الأسرة حول مائدة الإفطار، ليجعلنا أكثر اهتماماً بترتيب منزلنا ونظافته وكذا رائحته العطرة التي تلطف الأجواء، وتعكس الحالة النفسية المطمئنة. بعيداً عن المواد والروائح المصنعة، وكذلك البخور الذي له بعض الأضرار، فإنه بإمكاننا تعطير المنزل بروائح طبيعية منها:
 
الليمون والريحان:
 
يغلى 3/4 كوب من الماء في غلاية الشاي، ويصب في الكوب، وتضاف 4 ملاعق كبيرة من الريحان المجفف إليه. وتترك الأوراق حتى تنقع لبضع دقائق. يوضع قمع مزود بفلتر القهوة على زجاجة ذات بخاخ قابلة لإعادة الاستخدام.
 
يسكب خليط الريحان والماء بحذر في الزجاجة من خلال الفلتر لإزالة الأعشاب، ثم يتم التخلص من الفلتر. يضاف 3/4 كوب من الماء المقطر و5 قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى الزجاجة. تغطى الزجاجة، مع رش مزيل الرائحة في الغرفة، حسب الحاجة. 
 
اقرأ المزيد: مهم لجميع الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين .. تفاصيل
 
 
ثمار البرتقال والقرنفل:
 
تقطع ثمرة البرتقال إلى شرائح، فتضاف الأخيرة إلى القدر، مع حفنة صغيرة من القرنفل وعيدان القرفة. يُضاف الماء لتغطية المكونات، التي تغلي على نار خفيفة على الموقد لساعات، وذلك لنشر الرائحة الذكية.
 
الزيت العطري:
 
ينصح باستبدال رذاذ الزيت العطري بمعطرات الجوّ الكيميائية القاسية، خصوصاً في غرفة المعيشة، وذلك من خلال إضافة أربع قطرات من الزيت العطري المفضل لصاحبة المنزل إلى كوب من الماء، في زجاجة ذات بخاخ. ترجّ الزجاجة قبل الاستخدام.
 
اقرأ المزيد: اعلان من المركز الوطني للأزمات