عاجل

بعد إصابة أردنيين بالسلالة الهندية.. طبيب يكشف مفاجأة وتوضيح عاجل

الكشف عن توجه حكومي .. وتوضيح حول أمر الدفاع 6

 السوسنة - قال وزير العمل يوسف الشمالي، الاثنين، ان الوزارة مستعدة للحوار بشأن أمر الدفاع 6، مشيراً الى انه يتم العمل على تطوير الإجراءات لخدمة جميع المواطنين.

اقرأ ايضا:  بعد رصد السلالة الهندية بالأردن .. تصريح حكومي حول الوصول لصيف آمن

وكشف الشمالي خلال لقائه مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، عن توجه حكومي لإنشاء مركز تدريبي مختص بقطاع الانشاءات بالتعاون مع نقابة المقاولين الذي يعد اكبر قطاع يضم عمالة وافدة، مشيرا إلى قيام الحكومة بإعداد برنامج متخصص بالشأن الاقتصادي لما بعد جائحة فيروس كورونا.
 
بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ضرورة إعادة النظر بأمر الدفاع رقم 6 إضافة إلى معايير تصنيف التاجر المتعثر خصوصا في ظل الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.
 
وقال الكباريتي "يجب على لجان التفتيش إن تحترم اصحاب العمل والمؤسسات الاقتصادية اثناء القيام بدورها"، مؤكدا أن القطاع الخاص يعتبر الطريق الوحيد لحل مشاكل البطالة.
 
اقرأ ايضا: قرار جديد من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وبلاغ حكومي صادر
 
إلى ذلك، طالب اعضاء من مجلس إدارة الغرفة وممثلون لقطاعات تجارية، خلال اللقاء بإعادة النظر بأمر الدفاع رقم 6، ومراجعة العديد من القرارات المتعلقة بالجائحة والتي انعكست سلبا على القطاع التجاري والخدمي.
 
وشددوا على ضرورة وجود استراتيجية واضحة للتعامل ما بعد الجائحة خصوصا ما يتعلق بالشأن الاقتصادي وفتح القطاعات المغلقة اضافة الى ضح مزيد من السيولة بالسوق المحلية.