عاجل

بعد إصابة أردنيين بالسلالة الهندية.. طبيب يكشف مفاجأة وتوضيح عاجل

القضاء الإسباني يستدعي زعيم البوليساريو للتحقيق معه

السوسنة- وجه القاضي الإسباني سانتياغو بيدراث غوميث، استدعاء إلى المدعو ابراهيم غالي، زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، للمثول أمام المحكمة الوطنية بمدريد، قصد التحقيق معه حول الشكاية، التي تقدم بها الناشط الصحراوي، الفاظل ابريكة، المعتقل سابقا بسجن “الذهيبية” بمخيمات تندوف. 
 
وبناء على هذا، ينتظر أن يمثل ابراهيم غالي، رفقة عناصر أخرى من عصابة الرابوني، بينها المدعو سيدي احمد البلال، والمدعو البشير ولد السيد، الأربعاء.
 
وأوضح الفاظل ابريكة، في بيان للرأي العام ، نشره على صفحته بموقع “الفيسبوك”، وتناولت مضامينه الصحافة الإسبانية، أنه “لو افترضنا استطاع الإفلات من القضاء فحتمية الحكم الغيابي واردة بعد ما تأكد أن هذا القاتل علم باسدعائه من طرف القضاء الاسباني ورفض الامتثال له، كما أن دخوله اسبانيا بهوية مزورة باسم جزائري ( محمد بطوش) صاغته المخابرات الجزائرية يعتبر في حد ذاته حجة دامغة لتوريطه وتوريط المسؤولين الجزائريين معه، الذين سمحوا له بولوج الأراضي الاسبانية، وممارسته لانتهاكات حقوق الانسان على التراب الجزائري”. 
 
اقرأ المزيد: إجراء جديد من التربية استعدادا لعودة الطلاب للمدارس ..
 
 
و تشهد إسبانيا احتجاجات لجمعيات صحراوية وضحايا انتهاكات حقوق الإنسان للتنديد باستقبال مدريد لزعيم البوليساريو، والمطالبة باعتقال الأخير وتقديمه للمحاكمة بتهم ثقيلة تتعلق بارتكاب جرائم مختلفة من التعذيب والاغتصاب والإبادة الجماعية والاعتقالات غير القانونية. 
 
ويذكر أن  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة،، كان قد أكد أن المغرب لا يزال ينتظر “ردا مرضيا ومقنعا” من الحكومة الإسبانية بشأن قرارها الترخيص للمدعو إبراهيم غالي، المتابع من لدن العدالة الإسبانية على خلفية جرائم إبادة والإرهاب، بالدخول إلى ترابها.
 
اقرأ المزيد: إزالة بسطات وإتلاف عصائر رمضانية في عمّان