فوائد المانجو للمرأة

mainThumb

10-05-2021 08:28 AM

 السوسنة - تتعدّد فوائد المانجو الصحية والجمالية، حسبما تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج؛ نظراً لغناها بالعديد من العناصر والمواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة، من فيتامينات، معادن، ومضادات أكسدة، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف الغذائية التي تعمل على تهدئة المعدة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك ومشاكل القولون العصبي والبواسير.

 
وتعدد الدكتورة الحاج فوائد المانجو، إذ أنها مفيدة للحامل بسبب:
 
- تحتوي المانجو على نسب عالية من الألياف وفيتامين C، ما يجعلها فاكهة مثالية تساعد على التحكّم في ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.
 
- المانجو مفيدة لصحة البشرة وخاصة للحامل؛ إذ تعالج المسام الواسعة، وتعطي توهّجاً ونضارة، ما يجعلها وسيلة مناسبة لعلاج مشاكل البشرة المتعددة.
 
- ينصح أطباء النساء والتوليد الحوامل بتناول المانجو؛ لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو دماغ الجنين والحبل الشوكي ويحمي الأنبوب العصبي من العيوب الخلقية، فضلاً عن فيتامين A المسؤول عن نمو العظام والأسنان، وفيتامين B6 الذي يعمل على تطوير الجهاز العصبي.
 
- تعمل المانجو على تقوية المناعة في جسم المرأة الحامل، فالأطباء ينصحون بتناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C؛ لتجعل الجسم يمتصّ الكالسيوم على نحو أفضل، والذي يجعل عظام الجنين وأسنانه تنمو جيداً. كما أن الحديد الموجود في المانجو يساعد الجسم على تكوين كريات الدم الحمراء، مما يجنّب الحامل الإصابة بمرض فقر الدم. فضلاً عن أنها تشفي من الالتهابات التي قد تتعرّض لها، وتحول دون حدوث الأمراض.
 
- تعمل المانجو على تحسين وتقوية الرؤية وجهاز المناعة؛ نظراً لاحتوائها على فيتامين A الذي يساعد الجنين على النمو، ويقي الحامل من الكثير من الأمراض.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد