عاجل

قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء اعتبارا من الساعة 8 صباحا.. تفاصيل

حساب الخير يُطلق حملة ..


السوسنة- أطلق حساب الخير حملة زكاة الفطر للعام ٢٠٢١، بالتعاون مع وقفية خير الأردن، بهدف مساعدة الأسر والأفراد المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم التبرع عن طريق الوقفية التي ستعمل بدورها على تسهيل جمع زكاة الفطر ومساعدة أكبر عدد من الناس حسب الشروط الشرعية للزكاة.
 
ويأتي ذلك ضمن نهجه الرائد في توجيه التبرعات المالية للأسر الأردنية وأبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة في حالات الأزمات والطوارئ.
 
وكانت دائرة الإفتاء قد حددت مقدار زكاة الفطر في شهر رمضان بدينار وثمانون قرشاً، مع جواز إخراجها ابتداءاً من أول يوم في شهر رمضان المبارك وحتى غروب شمس أول أيام عيد الفطر. ويجب على المسلم المقتدر إخراج زكاة الفطر عن نفسه وعن زوجه وعن كل من يعيلهم أو ينفق عليهم من أهل بيته.
 
اقرأ المزيد: تطورات الحالة الجوية الاثنين .. هل ستشهد تساقطا للأمطار؟
 
 
يُذكر أن وقفية خير الأردن قد أُنشئت بهدف إحياء سنة الوقف والإنابة عن المزكين والمتبرعين في إيصال أموال زكاتهم وصدقاتهم وفق شروطهم، وهي عنصر فعال يساهم في مسيرة التنمية الوقفية والدعوة للوقف والقيام بالأنشطة التنموية من خلال رؤيتها المتكاملة التي تراعي احتياجات المجتمع وأولوياته.
 
هذا وبالإمكان المساهمة بدعم حساب الخير ودفع زكاة الفطر من خلال حساب وقفية خير الأردن في البنك العربي الإسلامي - فرع الجاردنز، حساب رقم ٩٠٩٠٩٥٠١،
 
رقم الأيبان: JO75 IIBA 1010 0000 0101 0090 9095 02 أو عبر تطبيق وقفية خير الأردن المتوفر على أبل ستور والأندرويد.
 
 
اقرأ المزيد: الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا