عاجل

قريباً.. فحوصات كورونا على حساب المواطن.. تفاصيل

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 43


السوسنة - ارتفع عدد الشهداء من جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الاثنين الماضي، إلى 43 شهيدا، وفق حصيلة جديدة نقلها مراسل "المملكة" عن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، الأربعاء.   
 
وقالت الوزارة في بيان: "تحديث لإجمالي عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة الساعة (11:30صباحا)، 43 شهيدا من بينهم 13 طفلا، و3 سيدات و296 إصابة بجراح مختلفة".
 
اقرأ المزيد: حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقعة في الأردن حتى السبت
 
وفي وقت سابق الأربعاء، استشهد 4 فلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".  
 
وتحدثت الوكالة الرسمية، عن إصابة فلسطيني في قصف دراجة نارية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي "مركبة مدنية بالقرب من دوار حمودة شرق البلدة؛ ما أدى إلى استشهاد المواطنين الأربعة"، على ما أكدت الوكالة. 
 
كما استهدفت طائرة إسرائيلية بدون طيار دراجة نارية شرق خان يونس؛ مما أدى إلى إصابة مواطن بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.
 
 
اقرأ المزيد: الإصابات النشطة بكورونا في الأردن
 
 
واستهدفت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية، مركبة عسكرية إسرائيلية بصاروخ موجه شمال قطاع غزة، بينما تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع من شمال القطاع باتجاه الأراضي المحتلة. 
 
وفجر الأربعاء، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، عن إطلاق 100 صاروخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت رداً على استهداف الأبراج السكنية في القطاع.
 
واستشهد فجر الأربعاء، 3 فلسطينيين بعد قصف منزل في منطقة تل الهوى في مدينة غزة دون إرسال تحذير لقاطنيه، واستشهد مساء الثلاثاء، فلسطيني من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها جراء غارة إسرائيلية على الحي، في وقت سابق من مساء، الثلاثاء، ذاته، وكذلك استشهد فلسطينيان اثنان في تجدد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الثلاثاء على قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع.
 
وارتفع عدد شهداء الثلاثاء في القطاع إلى 15، وإجمالي شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الاثنين إلى 43 شهيدا، بينهم 13 طفلا و3 سيدات، إضافة إلى 296 إصابة وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر.
 
 
 
و‏ارتفعت حصيلة القتلى في إسرائيل جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة إلى 5، بعد الإعلان عن مقتل 2 في ‎اللد، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.