تطورات قضية المواطنين الأردنيين الذين تسللا إلى اسرائيل .. تفاصيل

mainThumb

23-05-2021 10:13 PM

السوسنة- مدّدت محكمة إسرائيلية، الخميس الماضي، اعتقال شابين أردنيين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى الجانب الآخر، حتى الاثنين على ذمة التحقيق.
 
وقال المحامي خالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، والذي قام بتمثيل الشابين أمام المحكمة الإسرائيلية ليلة الاثنين الماضي في مدينة حيفا، إنه سيلتقي، الاثنين، لأول مرة مع معتقلين أردنيين اثنين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى فلسطين المحتلة، خلال تضامنهم مع الشعب الفلسطيني أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وأضاف محاجنة في تصريح صحافي، مساء الأحد، أن اللقاء سيكون في مركز تحقيق الجلمة، الذي يقع على الطريق العام بين حيفا والناصرة.
 
وأوضح بأن عملية التسلل جرت من شمال الأردن باتجاه الحدود إلى الجانب الفلسطيني وهي منطقة قريبة من جسر الشيخ حسين، مبينا أن الشبهات الموجهة للشابين هي التخطيط للقيام بعمل " إجرامي إرهابي" والدخول لإسرائيل بطريقة غير شرعية والتآمر للقيام بجرم، وفق ادّعاء الجانب الإسرائيلي.
 
 
 
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت في بيان صحفي سابق إنها مستمرة بمتابعة موضوع اعتقال أردنيين اثنين اعتقلا الأحد في 16 أيار وتواصل جهود الإفراج عنهما.
 
وتحدثت الوزارة عن تنسيق مع السفارة الأردنية في تل أبيب ومتابعة الإجراءات للإفراج عنهما.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد