عاجل

الاحتلال يؤكد اعتقال آخر أسيرين من أبطال نفق الحرية - تفاصيل

مصدر يحسم الجدل حول سوأل امتحان التربية الاسلامية ..صور


السوسنة  - قال معلمون لمادة التربية الاسلامية إن الفقرة 50 في امتحان التربية الاسلامية الذي تقدم اليه طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) الخميس في اول ارواق امتحانات الثانوية العامة، يحتمل إجابتين صحيحتين.
 
وجاء في السؤال : الا تنصره فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا تذكير بنصر الله تعالى لنبيه صلى عليه وسلم في احداث (أ- تبوك ب- بدر ج- حنين د- الهجرة).
 
ووفقا للمدرسين فان السؤال يحتمل الاجابتين أ ود.
 
وبينو ان الاحتمال الأول ان تتعلق الجملة في احداث بقولة تذكير اي جرى تذكير الصحابة بنصر الله لنبيه في احداث تبوك اي التذكير في احداث تبوك وعليه تكون الاجابة الصحيحة هي الاجابة أ تبوك، او في احداث الهجرة بقوله بالنصراي جرى تذكير الصحابة في غزوة تبوك بنصر الله تعالى لنبيه صلى الله علية وسلم باحداث الهجرة فتكون الهجرة متعلق قوله بنصر وتكون الاجابة الصحيحة هي الاجابة د الهجرة.
 
ومن جهته حسم مصدر في وزارة التربية والتعليم الجمعة، الجدل حول الفقرة 50 من مبحث التربية الاسلامية والذي كان امتحانه يوم الخميس.
 
وقال المصدر ، إن السؤال لم يكن عن سبب نزول الآية ففي حال كان عن سبب نزول الآية تكون الاجابة تبوك، ولكن السؤال كان عن تذكير المؤمنين بنصر الله لنبيه صلى الله عليه وسلم في حادثة الهجرة.