ما هو الحل الوحيد لمتحور دلتا الخطير ؟


السوسنة - نبهت منظمة الصحة العالمية  إلى ضرورة التعامل مع المتحور دلتا من فايروس كورونا بصفته تحذيراً يتطلب تكثيف الجهود للحلول دون ظهور طفرات أكثر خطورة، مؤكدة أن اللقاحات هي الحلّ السحري الوحيد  ضد الفيروس.
 
وقال المسؤول عن حالات الطوارئ لدى المنظمة، الدكتور "مايك راين" إن المتحور دلتا هو بمثابة تحذير يخبرنا أن الفيروس يتطور، لكنه أيضاً بمثابة نداء للتحرك، للقيام بشيء ما قبل ظهور أشكال أكثر خطورة من المتحورات
 
اقرأ المزيد تأثير كورونا على الانتصاب لدى الرجال
 
وكشف راين في الوقت ذاته الى التقليل من عواقب تفشي المتحور الجديد من الفيروس الذي أودى منذ بدء انتشاره في آواخر العام 2019، بحياة أكثر من 4 ملايين شخص حول العالم.
 
 حيث وأوضح أنّ الإجراءات ذاتها التي سبق وطبقناها ستوقف هذا الفيروس. ستوقف المتحور دلتا خصوصاً إذا أضفنا التطعيم" إليه، منبّهاً الى ضرورة أن "نعمل بجد لأن الفيروس بات أكثر ضراوة وأشدّ سرعة"، مع أهمية الإبقاء على تدابير الحماية الوقائية الفعالة.
 
بدوره المدير العام لمنظمة الصحّة العالمية  " تيدروس أدهانوم غيبرييسوس" أكد أنه في خمس من إجمالي ست مناطق تابعة للمنظمة، ارتفعت إصابات كوفيد-19 بنسبة 80%، أي تضاعفت تقريباً، في غضون الأسابيع الأربعة الأخيرة
 
ولن تغيّر الأرقام الجديدة من استراتيجية المنظمة، وما زالت قائمة وعلينا تطبيقها بفعالية أكبر مما فعلناه حتى الآن، وهذا يعني أيضاً تسليم مزيد من اللقاحات.