عاجل

الأردن استلم 8 ملايين جرعة لقاح كورونا

النابلسي: نسعى لنشر ثقافة التطوع بين الشباب


السوسنة -  أكد وزير الشباب، محمد النابلسي، أن الوزارة تسعى إلى نشر ثقافة التطوع بين الشباب، بهدف تحقيق التنمية والمساهمة في صقل الشخصية الشبابية، وإكسابها المهارات كافة.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مجموعة من شباب وشابات مبادرة "وجهني اكسبني" من البادية الجنوبية، والتي تعمل على توفير أماكن ومساحات آمنة للأطفال، بالإضافة إلى تنفيذ برامج توعوية لإنشاء جيل واع وقيادي من أطفال البادية.
 
وتهدف المبادرة إلى تعريف الأطفال بمبادئ التطوع، وتعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وبناء ثقافتهم، وانخراطهم في المجتمع، بالإضافة إلى دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الأعمال المنفذة، وتنمية المواهب باختلاف أنواعها.
 
وأشار النابلسي إلى توجيهات جلالة الملك وولي عهده الأمين بهذا الخصوص، والمكارم الملكية المتعددة في دعم الشباب من خلال توفير منشآت تخدم احتياجاتهم.
 
واستمع لمقترحات الشباب وآرائهم والتحديات التي تواجههم، مؤكدا الاستمرار في عقد اللقاءات الشبابية لتحفيزهم على المساهمة في صنع القرار.
 
 
وطالب النابلسي الشباب بضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي، لافتا إلى أهمية مساهمة المبادرة في نشر ثقافة التطعيم ضد فيروس كورونا بين المواطنين.