عاجل

استمرار تعليق الدوام الوجاهي - تفاصيل

الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية في إربد الأولى والأغوار الشمالية


 السوسنة - احتفلت مديرية أوقاف ألاغوار الشمالية الخميس، بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة وتخريج أوائل المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في قاعة مسجد المرحوم محمود البشير الغزاوي .

وتحدث مدير أوقاف الأغوار الشمالية خالد القضاة عن فضائل الهجرة النبوية الشريفة التي تعد نَقلة نوعية وتغييرًا جذريًا في تاريخِ الأمّة الإسلاميّة، التي بدأ معها عهدٍ جديد في تاريخ الدولة الإسلامية الحديثة وإرساءِ دعائمها .
 
وقال أن وقائع الهجرة النبوية مليئة بالدروس والعبر ومنها أن العقيدة أغلى من الأرض وأن التوحيد أسمى من الديار و الإيمان أثمن من الأوطان ، وأن الإسلام خيرٌ من متاع الدنيا .
بدوره، أكد مفتي لواء ديرعلا محمد البلاونة، ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية واسقاطها على الواقع، خصوصاً في ظل الظروف الصحية الصعبة من تبعات جائحة كورونا، مشيراً الى اهمية أخذ الاحتياطات اللازمة عند الأقدام على أي عمل .
 
وجرى في نهاية الحفل الذي حضره ممثلي المجتمع المحلي ووعاظ وأئمة ، تكريم للطلبة المميزين في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم.
 
بدورها، أقامت مديرية اوقاف إربد الأولى احتفالا بمناسبة الهجرة النبوية في قاعة بلدية إربد الكبرى، بحضور مساعد المحافظ عمر القضاه ومدير مديرية اوقاف إربد الأولى عمر محمد الحموري وبمشاركة الشيخ عبد الرحمن محمد عمورة الإمام والواعظ على كرسي الإمام السيوطي في المسجد الحسيني الكبير .
 
وتحدث مدير مديرية اوقاف إربد الأولى عمر الحموري عن معاني الهجرة، فيما تناول الشيخ عبد الرحمن محمد عمورة الدروس المستفادة من الهجرة، والصحبة الطيبة وأثرها في سلوك المرء .