عاجل

مصدر أمني يوضح ما شوهد من قبل المواطنين ليلة الأحد.. شاهد

لقاء توعوي في آل البيت حول مكافحة الفساد


السوسنة - نظمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، اليوم الاربعاء، لقاءً توعوياً في جامعة آل البيت، للتعريف بمعايير النزاهة الوطنية ضمن سيادة القانون والمساءلة والمحاسبة.
وقال نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أسامة المحسين، إن عقد مثل هذه اللقاء في جامعة آل البيت، يأتي باعتبار الجامعات بيوت خبرة لمختلف مؤسسات الدولة، مشيرا الى اهتمامات واختصاصات الهيئة والأمور التي تهم التوعية في الجامعات والأدوات التي تساعد في معايير النزاهة الوطنية ومكافحة الفساد وعملية الإنفاذ القانوني كمسؤولية وطنية في الحرص على استقلالية الجامعات. وبين أن الهدف من وجود الهيئة، الحفاظ على المال العام وضرورة محاربة الواسطة والمحسوبية وتطبيق سيادة القانون الذي هو الأساس للدولة المدنية.
بدوره، أوضح مدير مديرية النزاهة والوقاية في الهيئة عبدالعزيز العرواني، أن الهيئة ترتكز في عملها على محورين رئيسين هما: النزاهة والوقاية بهدف ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة والمساواة، وكذلك محور إنفاذ القانون الذي يُعنى بتلقي الشكاوى والتحقيق في شبهات الفساد، والابتعاد عن مخاطر الفساد، خصوصاً ما يتعلق بالنشاط الاقتصادي والاجتماعي، وضرورة تحصين طلبة الجامعات من خلال محاضرات ومساقات لترسيخ معايير النزاهة الوطنية الأردنية ضمن سيادة القانون والمساءلة والمحاسبة. وأكد ضرورة تحصين الطلبة في الجامعات من خلال إدراج مناهج ومساقات لترسيخ ثقافة ومعايير ومفاهيم النزاهة والوقاية الوطنية لدى طلبة الجامعات.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عدد من العمداء ومدراء الدوائر والمراكز وطلبة الجامعة، دار حوار موسع حول جهود الهيئة في تعزيز النزاهة والوقاية وإنفاذ القانون والمساءلة العامة ومكافحة الفساد.