عاجل

مصدر أمني يوضح ما شوهد من قبل المواطنين ليلة الأحد.. شاهد

شركات التخليص ونقل البضائع تثمن قرار حكومي


 السوسنة - ثمن نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، قرار وزير الداخلية، مازن الفراية، إعادة فتح معابر الدرة والمدورة مع المملكة العربية السعودية أمام حركة نقل البضائع والشحن من وإلى الأردن.

وبين أبو عاقولة في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن القرار يسمح لسائقي الشاحنات الأردنية الحاصلين على شهادة تلقي لقاح كورونا، بالمغادرة والعودة من خلال مراكز الحدود البرية دون اجراء فحص الكشف عن الفيروس (بي سي آر).
 
كما سمح لسائقي الشاحنات غير الأردنيين الحاصلين على شهادة المطعوم من الدول القادمين منها، بالدخول عبر المراكز الحدودية البرية مع المملكة العربية السعودية، شريطة التسجيل على منصة (توكلنا). وقال إن النقابة تقدر حرص واستجابة وزارة الداخلية، لمطالب قطاع التخليص ونقل البضائع، الذي عانى وقطاعات أخرى مرتبطة به، كعمال التحميل والتنزيل، ومحلات الصرافة، لنحو عام ونصف من تداعيات إغلاق المركزين الحدوديين.
 
وأضاف ان مطالبات النقابة خلال الفترة الماضية، جاءت لتعويض خسارة خطوط الترانزيت للشاحنات القادمة من مصر باتجاه السعودية، ومن السعودية باتجاه مصر وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، خصوصا بعد تحويل هذه الخطوط الى خطوط بحرية مباشرة، من وإلى السعودية ومصر، لما شكله إيقاف الصادرات والواردات عبر معبري الدرة والمدورة من زيادة التكاليف على التاجر والصانع والناقل والمواطن، وانخفاض في واردات خزينة الدولة. ويقع مركز حدود المدورة، في بلدة المدورة في محافظة معان، فيما يقع مركز حدود الدرة في محافظة العقبة، ويربط كلاهما الأردن بالمملكة العربية السعودية، وكانت النقابة ناشدت قبل نحو أسبوع بفتحهما.