اتحاد الجامعات العربية يبحث مع الاردنية تعزيز العلاقات الاكاديمية

mainThumb

26-09-2021 07:38 PM

السوسنة :   بحث امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة لدى لقائه اليوم رئيس الجامعة الاردنية الدكتور نذير عبيدات سبل تعزيز العلاقات العلمية والاكاديمية بين الطرفين ما يسهم في تطوير مستوى التعليم في الجامعات الاردنية والعربية، مما يعود بالفائدة على تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية بشكل عام .

وأوضح الدكتور سلامة خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي لشركة الهدف للتعليم الرقمي الدكتور معن قطامين، والمدير الفني للشركة الدكتور نضال داوود ، ومدير الاعلام والعلاقات العامة في الاتحاد وهيب كراجة أن العلاقة بين الاتحاد والجامعة الاردنية متميزة جداً وتاريخية.
 
وأكد أن الجامعة الاردنية تحتضن عددا من المؤسسات الاكاديمية التابعة لاتحاد الجامعات العربية، ابرزها المجلس العربي للتدريب والابداعي الطلابي، ومركز ايداع الرسائل الجامعية، والجمعية العلمية لكليات الطب في الجامعات العربية، والجمعية العلمية لكليات التربية الرياضية.
 
قدم الدكتور سلامة شرحاً مفصلا حول أبرز المشروعات والبرامج التي يقوم الاتحاد بتنفيذها وفي مقدمتها مشروع التصنيف العربي للجامعات.
 
بدوره، أكد الدكتور عبيدات رغبة الجامعة الاردنية في التعاون والتنسيق مع المؤسسات والاتحادات العربية والدولية التي تُسهم في تطوير مستوى التعليم في الجامعات الاردنية والعربية، وبما يعود بالفائدة على الطلبة والجامعة، مشيرا الى الاهتمام الذي توليه الجامعة في التعاون والتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية ودعمها لمشاريعه الريادية والهامة.
 
وقدم الدكتور قطامين شرحا موجزا حول المساق التعليمي الرقمي الذي تم تطويره من خلال شركة الهدف للتعليم الرقمي، والذي جاء بعنوان مدخل الى المستقبل ويضم 15 موضوعاً مُتخصصاً حول مستقبل التكنولوجيا والاتصالات والعلوم والزراعة والعمل وغيرها من الموضوعات الهامة.
 
وبين ان المساق متطلب اختياري يتم تدريسه في الجامعات العربية بواقع 3 ساعات معتمدة كمتطلب اختياري، موضحا أن هناك عدد من الجامعات الاردنية قد بدأت تدريس المساق، وأن العمل جار على توسيع دائرة العمل لتضم عددا من الجامعات العربية.
 
وفي ختام اللقاء أكد الدكتور عبيدات ان الفترة المُقبلة ستشهد تعاونا كبيرا مع عدد من المؤسسات والمنظمات الاكاديمية والتعليمية، خصوصاً في مجال التعلم عن بُعد والتعليم المدمج والالكتروني بما يواكب التطورات التي يشهدها العالم من تقدم علمي وتكنولوجي متسارع.البترا 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد