تنويه مهم من الضمان الاجتماعي للمواطنين بشأن الاشتراكات والرواتب التقاعدية

mainThumb

27-09-2021 02:41 PM

السوسنة - كشفت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الاثنين، عن عدد المشتركين اختيارياً الفعّالين لديها.

 
وقالت المؤسسة فقي بيان صحفي ان عدد المشتركين وصل الى 79 الف مشترك، موضحة الى ان الاشتراك الاختاري يمكن من خلاله استكمال الفترات اللازمة  لاستحقاق الرواتب التقاعدية للمنقطعين لعدد من الاسباب او الحصول على عقد عمل خارج المملكة.
 
وبحسب البيان، فان عدد المنتفعين من الرواتب التقاعدية نتيجة الاشتراك الاختياري بلغ 47 الفا و731 مشترك ومشتركة في الاردن.
 
وبينت المؤسسة ان تقديم الطلب للاشتراك اختيارياً بالضمان سواء كان المواطن مقيماً داخل المملكة أو خارجها متاح إلكترونياً من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني أو من خلال تطبيقها على الهاتف الذكي باسم (الضمان الاجتماعي الأردني)، لافتة الى ان هذا الاشتراك وفر للمنتفعين الحماية في حالات العجز او الوفاة.
 
 
وأكّدت أن عملية تسديد الاشتراكات متاحة إلكترونياً من خلال خدمة إي فواتيركم من موقع الحساب البنكي للمؤمن عليه أو من خلال أي بنك داخل المملكة، أو من خلال الحوالات الخارجية على حساب المؤسسة في البنك العربي.
 
وأشارت المؤسسة أن المؤمن عليه يُعدّ مشمولاً بأحكام قانون الضمان اعتباراً من بداية الشهر الذي يتقدم فيه بطلب الانتساب الاختياري، على أن يتم تسديد اشتراك الشهر الأول على الأقل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لتاريخ تقديم الطلب، على أن يلتزم بأداء الاشتراكات الشهرية بواقع (17.5%) شهرياً من الأجر الخاضع للاقتطاع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد