تعرف على رجيم الحليب .. نتائجه مذهلة

mainThumb

06-10-2021 12:14 AM

السوسنة - بفضل البروتينات والبروبيوتيك وتعدد استخدامات الطهي، يعتبر الزبادي واحدًا من أهم العناصر الغذائية التي تلعب دورًا محوريًا في المساعي لإنقاص الوزن، بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع Eat This Not That.
 
توصلت دراسة نُشرت في الدورية العلمية البريطانية للتغذية، أن النساء ذوات الوزن الزائد اللائي تم وضعهن على نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية وتم إعطاؤهن مكملات بروبيوتيك لمدة 12 أسبوعًا أظهرت خسارة أكبر في الوزن من أولئك اللاتي تناولن علاجًا وهميًا. وتقدم الدراسات الخاصة بالزبادي نتائج مماثلة.
 
وكشفت مجموعة من الباحثين أن متبعي حميات تعتمد على استهلاك الزبادي يحتفظون بقدر أكبر من كتلة عضلاتهم الخالية من الدهون مقارنة مع أولئك الذين لا يدرجونه في وجباتهم الغذائية. ومن المعروف أنه كلما زادت العضلات الخالية من الدهون في الجسم، زادت السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء الراحة، وسيكون من الأسهل إنقاص الوزن والحفاظ عليه.
 
 
ويعرض التقرير العديد من الأفكار والطرق السهلة، لجني فوائد الزبادي وبالتحديد تخسيس الخصر، حيث يتم إحلال الزبادي كمكون بديلًا في العديد من الوجبات والمشروبات والفطائر لإضفاء مذاق شهي ولذيذ بأقل عدد من السعرات الحرارية وقدر أكبر من البروتينات، كما يلي:
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد