عاجل

منخفض جوي جديد قادم للأردن بهذا الموعد.. هل سيتخلله ثلوج؟

تخريج المستفيدين من برنامج التعليم السوري الأردني بالألمانية الأردنية


السوسنة - احتفل برنامج التعليم السوري الأردني الذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية والممول من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السّوريّة "مدد" بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بتخريج 38 معلما ومعلمة من المستفيدين من دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين والمنتفعين من مؤسسات الدعم الخيرية: صندوق المعونة الوطنية، تكية أم علي، صندوق الأمان، وصندوق الزكاة.
ويغطي الدبلوم تخصصات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم والرياضيات ومعلم الصف.
وقال رئيس الجامعة علاء الدين الحلحولي خلال الحفل الذي أقيم عن بعد، إن الجامعة الألمانية الأردنية وبرنامج التعليم السوري/ الأردني فيها، ينظران إلى المعلمين على أنهم أهم جزء من عملية التعليم، كونهم سيخرجون جيلا يسهم في بناء وتطوير الوطن.
وأشار الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا أسامة عبيدات إلى أن خريجي الدبلوم المهني سيوظفون البيانات المستندة للاستقصاء في تحسين تعلّم الطلاب، وإعطائهم الفرصة للاختيار في كيفية تعلّمهم، وجعل بيئة التّعلّم ابتكارية وخلاقة.
بدورها أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا روزا فيتوريتو اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتعليم بالأردن، لافتة الى أن الاتحاد الأوروبي يستثمر في التعليم عالي الجودة، وأن تحقيق ذلك يحتاج إلى تأهيل المعلمين.
وتخلل الحفل جلسة حوارية تحدث فيها المعلمون عن تجربتهم التدريبية خلال الدبلوم والمراحل التي مروا بها.
ويؤهل الدبلوم المعلّمين للتّعامل مع البيئة التعليمية على أنّها أكثر من كونها مساحة صفيّة لتكون منبعًا للإبداع والقيادة، وتنمية الفضول الفكريّ.