عاجل

طقس العرب: منخفض جوي جديد قادم

فيلادلفيا تختتم ورشة عمل هندسية بالتعاون مع جامعة برايتون البريطانية


 السوسنة - أنهت كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا الأردنية وجامعة برايتون البريطانية (University of Brighton) ورشة العمل بعنوان : (زياده كفاءة الطاقة  في الاردن من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والمعلومات الكبيرة)

"Shifting the Energy Efficiency to a New Level in Jordan: Integrating Ambient Intelligence and Big data in the Built Environment: SEEN Jordan"
 
هذا وقد شارك طيلة أيام الورشة والممتدة من 10-10-2021 الى 13-10-2021,  8 خبراء من مختلف الجامعات البريطانية واكثر من 30 خبيرا من جامعة فيلادلفيا والجامعات الأردنية بالإضافة الى ممثلين عن وزارة الأشغال العامة والأسكان, ونقابة المهندسين الأردنيين, ومجلس البناء الأخضر, وبلدية عين الباشا وعدد من الشركات الهندسية. 
 
وقد أتاحت ورشة العمل الفرصة للمشاركين الأردنيين بالالتقاء بنظرائهم من الجامعات البريطانية وتبادل الخبرات على المستوى الدولي بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة في مجالات الديمومة والابنية الخضراء واستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل (Big Data) في هذا المجال , وتم خلال الورشة عقد جلسات حوارية للخروج بمشاريع ابحاث في مجال الطاقة والابنية الخضراء قابلة للتطبيق في الاردن. تخلل الورشة القيام بزيارة ميدانية الى مبنى شركة عزت مرجي لكونة أول مبنى حاصل على شهادة Platinum  في تطبيق معايير البناء الأخضر في الأردن للاطلاع على تجربة الأردن في مجال الأبنية الخضراء بالإضافة الى زيارات ميدانية أخرى لعدد من المواقع الأردنية. 
 
وقد رعى حفل الختام رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور معتز الشيخ سالم بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور محمد بني يونس وعميد البحث العلمي الدكتور عمر روحي. و شكر المشاركين في ورشة العمل من كلا الجانبين وتم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية. كما أشاد بالجهود المبذولة في كلية الهندسة والتكنولوجيا ممثلة بالدكتور علاء شديفات واللجنة التحضيرية على ما قدموه لإنجاح ورشة العمل.