ندوة للحوار الفكري حول خصائص النبي عليه السلام

mainThumb

21-10-2021 06:26 PM

السوسنة : قام منتدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية للحوار الفكري بتنظيم ندوة حوارية بعنوان: "خصائص النبي صلى الله عليه وسلم وأمته" في المركز الثقافي الإسلامي، التابع لمسجد الملك المؤسس بعمان، بمشاركة مفتي البادية الشمالية، الدكتور مرزوق الشرفات، ومفتي محافظة المفرق، الدكتور أحمد الخطيب.

وأشار الدكتور الشرفات، خلال الندوة التي أدارها مدير الدراسات في الوزارة الدكتور محمد العايدي، إن "رسول الله صلى الله عليه وسلم هو مجمع الخير والكمال البشري وسيد الخلق بشكل قاطع وواضح وضوح النهار، وله صفات كثيرة تناولها الصحابة رضي الله عنهم والمؤرخون وكل من كتب بالسيرة النبوية، ولا يمكن حصرها في مجال واحد".

وبين أن "رسولنا الكريم بشر، ولكنه ليس ككل البشر، فهو من اختاره الله سبحانه وتعالى نبيا واصطفاه عن كل الخلق ليكون رسول الله، وداعيا بدينه الحنيف ومبشرا بدين الهدى".
من جهته، قال الدكتور الخطيب "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يمتاز عن باقي البشر أجمعين بصفاته وأخلاقه، وله الكثير من الخصائص والخصال، فهو قائد الأمة الإسلامية، وهو من اصطفاه الله تعالى لينشر الدين في الأرض ومن بعده المسلمين الذين حملوا رايته عليه السلام، وكان لهم فتوحات لدول كثيرة ونشروا الإسلام في جميع بقاع الأرض، كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام قدم نفسه للأمور المهمة وشرحها وفصلها في سنته وأحاديثه وهو ما سهل ورسخ قواعد الإسلام الأساسية والرئيسية ووضعها واضحة لكل المسلمين".
 
وبين أن الرسول عليه الصلاة والسلام اختصه الله سبحانه وتعالى بأنه خاتم النبيين وأعطاه الشفاعة فهو الذي يشفع لأمته يوم القيامة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد