اليرموك والهيئة الألمانية يتباحثان للتبادل العلمي


السوسنة :  تباحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد مع وفد من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "الداد" ضم كلا من المدير الإقليمي لمكتب الداد في عمان بينامين شمايلنغ، ومدير مكتب الداد في ألمانيا ستيفن بينفلد زار الجامعة اليوم سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.

وقال مساد حرص اليرموك على توطيد تعاونها العلمي والاكاديمي والثقافي مع المؤسسات والهيئات الدولية ومن ضمنها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "الداد" التي ترتبط معها الجامعة بتاريخ زاخر من التعاون من خلال المنح المقدمة للطلبة او لأعضاء الهيئة التدريسية في اليرموك مما ينعكس ايجابا على المسيرة التعليمية في الجامعة.
 
وبين إلى أن تنوع اشكال المنح المقدمة من قبل الهيئة يوفر فرصا واسعة للطلبة لاسيما وانها تشمل منحا لمختلف الدرجات العلمية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، فضلا عن المنح قصيرة المدى المتعلقة بتعليم اللغة الألمانية، واتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية كذلك للقيام بزيارات علمية لمختلف المؤسسات التعليمية الالمانية.
 
واشار مساد إلى أن جامعة اليرموك تعد ثاني اكثر جامعة في الاردن تحصل على منح "الداد" مشيرا الى إمكانية التعاون بين الطرفين في مجال اقامة اسبوع اللغة والثقافة الألمانية الذي يوفر فرصة للطلبة الراغبين بمواصلة دراستهم في الجامعات الالمانية من التعرف على الثقافة الألمانية وكيفية تعلم اللغة الألمانية.
بدورهما شمايلنع وبنيفلد بالتعاون الفاعل مع جامعة اليرموك التي تضم طاقات طلابية وأكاديمية متميزة، موضحين آلية طرح هيئة الداد للمنح بأنواعها المختلفة وكيفية التقدم لها وأوقاتها ولفتا إلى أنها تختلف من عام لأخر مؤكدين سعي "الداد" الدائم إلى توطيد تعاونها مع جامعة اليرموك وتقديم الدعم اللازم لها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.