مذكرة تفاهم ببن آل البيت والجمعية العلمية للتوعية الصحية


السوسنة :  قامت جامعة آل البيت والجمعية الملكية للتوعية الصحية بتوقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجمعية وكلية الاميرة سلمى للتمريض.

وتأتي المذكرة ضمن برنامج شبابنا الذي تنظمه الجمعية و يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مواضيع الصحة والصحة الإنجابية وتمكين الشباب في المجتمع من خلال تبني سلوكيات آمنة وصحية، وذلك بدعمٍ من صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن برنامج شبابنا. وقال رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور إن هذا التعاون بين الجامعة والجمعية يأتي من خلال عقد سلسلة دورات تدريبية تفاعلية لعددٍ من أعضاء هيئة التدريس في الكلية لإعدادهم وتمكينهم في المواضيع التي تُعنى بالصحة الإنجابية ونقلها لطلبة الجامعة لغايات تعريفهم بأهم القضايا الصحية.
 
واكد حرص جامعة آل البيت من خلال كلية الأميرة سلمى للتمريض على تطوير وتعزيز الوعي الصحي لدى طلبة الجامعة وبناء قدرات أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة لقيادة الأنشطة والمبادرات ذات الصلة بالمجتمع والصحة من خلال تنظيم مثل هذه المذكرات التي تنعكس ايجابا لخدمة التدريب العملي والبحث.
بدورها اشارت رئيسة الجمعية ديما جويحان إلى دور الجامعة في دعم ومُساندة نشاطات وأهداف الجمعية لنشر الوعي الصحي حول مواضيع ذات أولوية للشباب، مؤكدة أن أهم ما يميز هذه المواد التدريبية أنها تفاعلية وغير تقليدية ومَبنية على تمكين الطلبة بمهارات قيادية وحياتية تساعدهم في تثقيف أقرانهم وتنفيذ مبادرات صحية.
وتهدف المذكرة لتنفيذ مساقات صحية لتعزيز الصحة الإنجابية من خلال الأنشطة التفاعلية وطرح مادة دراسية لدى الجامعة كمادة تفاعلية متعلقة بالصحة الإنجابية، وتدريب المدربين على التعليم التفاعلي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الأميرة سلمى للتمريض بهدف تنفيذ محاضرات وأنشطة توعوية تفاعلية من خلال المساقات الصحية لغايات تعزيز الصحة لدى الطلبة وعقد دورات تدريبية على كيفية تنفيذ مبادرات صحية مجتمعية لطلبة الكلية.
--(بترا)