وزير النقل يؤكد ضرورة المحافظة على التميز العالمي لمطار الملكة علياء


السوسنة - أكد وزير النقل، المهندس وجيه عزايزة، اليوم الثلاثاء، ضرورة المحافظة على المكانة العالمية المتميزة التي وصل إليها مطار الملكة علياء الدولي، وإيلاء الخدمات المقدمة في المطار للمسافرين جل الاهتمام.
وقال، خلال رعايته اليوم، حفلا بمناسبة حصول مطار الملكة علياء الدولي على المركز الأول عن فئة المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط، إن الحكومة تحرص بشدة على استمرار نجاح هذا المشروع الحيوي المهم الذي يعد من أهم مشاريع التعاون بين القطاعين العام والخاص، مشيدا بروح المسؤولية والتعاون بين الجهات العاملة في المطار كافة.
وأشار وزير النقل، بحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إلى التعاون البناء بين وزارة النقل ومجموعة المطار الدولي والمتابعة الحثيثة من قبل الطرفين لتذليل الصعوبات التي قد يواجهها المشروع، والسعي الدائم للرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، إن الحصول على المركز الأول وفق استطلاع "جودة خدمات المطارات" للعام 2020 الذي أجراه المجلس الدولي للمطارات، للعام الثالث على التوالي، والمرة الرابعة في تاريخ المطار يعد إنجازا أكثر من رائع. وأشار إلى استمرار مجموعة المطار الدولي في تحمل تداعيات جائحة فيروس كورونا، معربا عن ثقته بأن الشراكة القوية قادرة على تعزيز القدرة التنافسية الإقليمية والدولية، والحفاظ على معلم أردني نفتخر به.
ووزع المهندس عزايزة، في نهاية الاحتفال، الشهادات التقديرية على الجهات الأمنية والشركات المعنية العاملة في المطار، تبعها جولة تفقدية اطلع خلالها على بعض المشاريع الاستثمارية التي ستنفذ في مطار الملكة علياء الدولي في المستقبل القريب.