داعية يحذر من الحسد على مواقع التواصل الاجتماعي


السوسنة – حذر داعية اسلامي الناس من مخاطر تعرضهم للحسد جراء ما ينشرون من ممتلكات واشياء تخصهم على مواقع التواصل الاجتماعي .
وقال الداعية الشيخ أحمد الصباغ أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال:" أكثر اموات امتي بعد قدر الله من العين"..، ناصحًا كل الناس بقوله: سيبكم بقى من موضوع السوشيال ميديا والصور والأفلام وقول اشتريت فيلا جديدة وعربيه ويوجد مولود جديد.
وحذر الصباغ من أن الحسد الأيام شغال الأيام دي علي الصور الموجودة على السوشيال ميديا لأنه من الممكن الأشياء التي يمتلكها الناشر لا يمتلكها غيره.
واضاف الشيخ الصباغ إن الحسد غريزة موجودة لدى كل الناس، مشيرا إلى قول الناس أيام "العين صابتني ورب العرش نجاني"، وربنا- سبحانه وتعالى- ذكر سورة كاملة في القرآن الكريم عن الحسد، وهي سورة الفلق.
 
وأوضح الداعية الإسلامي، في لقائه ببرنامج "اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية "النهار المصرية" أن الحسد صفة جبلية فطرية موجودة في كل الناس، مشيرًا الي ان البعض يحركها والأخر يخمدها، ناصحاً "زي ما انت خائف على نفسك من عيون الناس، عليك ان تخاف أيضا على الغير من عينك".
 
واستشهد الصباغ بحديث رواه أحمد ومسلم: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين"، وبحديث آخر رواه أبو نعيم في الحلية وابن عدي بإسناد حسن عن جابر رضي الله عنه أن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال:" العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر".