لابيد: إسرائيل كانت على طريق التدمير الذاتي

لابيد: إسرائيل كانت على طريق التدمير الذاتي

01-02-2022 10:43 PM

 السوسنة - اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أن إسرائيل كانت "على مسار تدمير الذات" قبل تشكيل الحكومة الحالية".

 
وفي كلمة له خلال خلال المؤتمر السنوي لمعهد دراسات الأمن القومي، قال لابيد إن "أكبر تهديد يواجه إسرائيل هو "فقدان الوحدة الاجتماعية"، مشددا على أنه "بدون ثبات داخلي لا يمكننا التعامل مع إيران أو حزب الله أو محاولة تصويرنا كدولة فصل عنصري".
 
 
وأضاف: "إسرائيل  كانت تمشي على مسار تدمير الذات قبل تشكيل الحكومة الحالية. في اللحظة التي يشعل فيها المجال السياسي نيران الصراع بدلا من حله ، تدخل البلاد في حالة من الانهيار لا يمكن التعافي منها".
 
وأشار لابيد إلى أن "الحكومة الحالية تأسست من منطلق فهم أن هذه كانت لحظة الحقيقة. لقد كانت لحظتنا أن نقرر ما هو الأفضل للبلاد.. تمزيق المجتمع الإسرائيلي أو توحيده"، مشددا على "أننا لن ندع المتطرفين يقودونا إلى الهاوية".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

ترامب لعون: أراك قريبا في واشنطن

إصابة صلاح قائد مصر بشد في عضلات الفخذ الخلفية

بن غفير: الاتفاق مع لبنان خطأ فادح وطلبت تصويتا بشأنه في الكابنيت

كيف رسم الأمير الحسين ملامح الأردن الرقمي؟ قراءة في مشروع ولي العهد

الولايات المتحدة تشن المزيد من الضربات على إيران

عون لترامب: الدولة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها في تنفيذ الاتفاق الإطاري

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينيًا بعد محاصرة منزله شمالي الخليل

الأردن يختتم استعداداته لمواجهة الأرجنتين .. توقعات بمتابعة مليار مشاهد للمباراة

تحذير طبي من الإفراط في أدوية حرقة المعدة .. آثار جانبية قد تطال الأمعاء والعظام

آيزنكوت: نتنياهو يقود إسرائيل نحو انحدار تاريخي غير مسبوق

زلزال كاركاس .. ارتفاع حصيلة الضحايا الى 1400 قتيل

فرنسا تعلن وفاة 74 شخصا غرقا خلال موجة الحرّ منذ 18 حزيران

نتنياهو يعتزم تشكيل حكومة وطنية موسّعة في حال فوزه بالانتخابات المقبلة

جرش الأثرية تضيء فجراً لاستقبال الجماهير ومساندة المنتخب الوطني .. صور

جمعية الأطباء الأردنيين في ألمانيا تهنئ ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده