أصغر جهاز تشويش في العالم تركي الصناعة

mainThumb

31-03-2022 11:02 AM

 السوسنة – وكالات - عملت شركة "توالكوم "التركية للإلكترونيات في تطوير وإنتاج جهاز هو الأصغر في العالم، مضاد للتشويش، ويعمل على توفير التشغيل الآمن لمنتجات الصناعات الدفاعية.

يعمل الجهاز الصغير على توفير حلول مبتكرة لحماية أنظمة الأقمار الصناعية للملاحة العالمية (GNSS) من التشويش. وقد عملت الشركة على منذ 2013  في تطوير أكثر من 10 أجهزة تعمل في مجال حماية الاتصالات من التشويش والاختراق.
نائب المدير العام لشركة توالكوم التركية للإلكترونيات، أحمد صالح أردم، قال إن شركته طوّرت وأنتجت عدداً من الأجهزة التي تستخدم في مجال الحرب الإلكترونية والقياس عن بُعد ومكافحة التشويش وربط البيانات.
وأضاف أردم بأن الحرب الإلكترونية توجب على الصناعات الدفاعية إنتاج أجهزة مضادّة للتشويش والاختراق بهدف توفير التشغيل الآمن، مشيرًا إلى أن توالكوم بدأت مسيرتها بإنتاج لواقط الإشارات والمستقبلات الرسيفرات. بينما أنتجت الشركة أول جهاز تشويش منذ عامين ونصف، والآن تمتلك الشركة أكبر عائلة لأجهزة الحماية في العالم 
ويقول أردم إن "منصاتنا تحتاج إلى مستقبِل نظام التموضع العالمي (GPS) عند التشغيل أو إجراء عملية ما، ونظرًا لأن الإشارات يتم بثها عبر الأقمار الصناعية، فإنها تكون عادة منخفضة المستوى وعرضة للتشويش".
وأضاف "من خلال الحلول التي طورناها، تمكنّا من توفير إشارات لحماية أنظمة الأقمار الصناعية للملاحة العالمية عبر مجموعة من الهوائيات الصغيرة".
 وأكد أردم أن توالكوم طورت حديثاً منتجًا جديدًا بهوائيين، وأضاف أنه "يمكن استخدام هذا الجهاز في المجال العسكري على مستوى الأفراد والجماعات والوحدات، وكذلك في المجال المدني".
وأشار إلى أن شركته تهدف إلى ترويج الجهاز في جميع أنحاء العالم، وأضاف أن "الجهاز الجديد يعمل جهاز استقبال لأنظمة الأقمار الصناعية للملاحة العالمية، ويمكن استخدامه على نطاق واسع، من الأفراد والوحدات العسكرية والسفن إلى الطائرات، ومن المركبات غير المأهولة إلى الصواريخ".
ولفت إلى أن الجهاز يوفر خدمات مهمة في المجال المدني، كما أنه بإمكان الطائرات المسيرة وخوادم الحاسوب المستخدمة في رسم الخرائط الاستفادة من هذه التكنولوجيا.
وذكر أردم أن جميع ترددات أنظمة الأقمار الصناعية للملاحة العالمية تتعرض بشكل مستمر للتشويش في الحياة العملياتية، لذلك قامت شركة توالكوم بتصميم وإنتاج أجهزة متنوعة لمكافحة التشويش.
وأوضح أردم أن الشركة لديها منافسون في كندا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا، وأنها تعمل -عبر رفع أدائها وتطوير منتجاتها- على منافسة كبرى الشركات العاملة في مجال إنتاج أجهزة التشويش.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد