عاجل

الوليد بن طلال يصدم الملياردير إيلون ماسك بخصوص شراء منصة تويتر


السوسنة - بعد ان اعلن استحواذه على حصة نسبتها 9.2 بالمئة من رأسمال منصة تويتر، قدم الملياردير العالمي ​إيلون ماسك​ عرض لشراء موقع ​تويتر​ مقابل مبلغ 41 مليار دولار أي ما يقارب 54.20 دولارًا للسهم الواحد، ليصبح بذلك المساهم الأكبر في الشركة.

وبدوره رفض الأمير ​الوليد بن طلال​، أحد أكبر المساهمين في الشركة، العرض، وذكر أن السعر المطروح لا يقترب من القيمة الجوهرية للشركة، مقارنةً بآفاق نمو الشركة.

ويعتبر إيلون ماسك من الناشطين بقوة على تويتر، إذ إنه ينشر تغريدات بصورة شبه يومية لمتابعيه البالغ عددهم حوالى 80,5 مليوناً.

واتخذ مجلس إدارة تويتر تدابير دفاعية لمواجهة رغبة الملياردير إيلون ماسك في الاستحواذ على موقع تويترن وتبنى مجلس الإدارة "خطة محدودة المدة لحقوق حاملي الأسهم" التي تُعرف أيضا بـ"حبة السم"، والتي تحظر شراء مالك واحد أكثر من 15 في المئة من أسهم الشركة، كما أصدرت بيانا أوضحت فيه أنها تحتاج إلى تلك الخطة بسبب العرض غير المرغوب فيه من جانب ماسك.

عودة كبسولة الفضاء الصينية الى الارض وعلى متنها 3 رواد

وعندما تريد شركة ما الاستحواذ على شركة أخرى على خلاف رغبة إدارة الأخيرة، ويعتبر هذا الاستحواذ "عدائيا" التي يمثلها في حالة تويتر مجلس إدارة الشركة المالكة لمنصة التواصل الإجتماعي، وقال جوش وايت، الخبير الاقتصادي المالي لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، لبي بي سي إن خطة "حبة السم" من بين "خطوط الدفاع الأخيرة التي يمكن تلجأ إليها الشركات للدفاع عن نفسها ضد عمليات الاستحواذ العدائية".