عاجل

وفد أعمال نمساوي يزور الأردن لخلق آفاق تعاون جديدة


السوسنة - زار وفد أعمال نمساوي الأردن من الفترة 17 - 19 أيار/مايو الحالي، ضم مهنيين من 6 شركات نمساوية تعمل في مجال المعرفة السياحية وقطاع البنية التحتية، وفق بيان صادر عن السفارة النمساوية في الأردن الخميس.

 
وقالت السفارة في بيان صحفي إن الوفد جمع خبراء من قطاع السياحة من الأردن والنمسا لتعميق التعاون وخلق آفاق جديدة.
 
وأضافت السفارة في البيان أن السياحة في النمسا تعتبر قطاعًا مهمًا للغاية على غرار الأردن بالنسبة لاقتصاد الدولة، حيث يعمل ما يقارب 10% من سكان النمسا في قطاع السياحة، بشكل مباشر أو غير مباشر. 
 
يُصدر المنتدى الاقتصادي العالمي كل عام مؤشر التنافسية للسفر والسياحة بين 140 دولة، وفي عام 2017 احتلت النمسا المرتبة الأولى عالميًا من حيث البنية التحتية للخدمات السياحية، والمرتبة الحادية عشر في عام 2019، وفق السفارة.
 
والتقى الوفد النمساوي ضمن زيارته إلى الأردن التي شملت العقبة والبتراء وعمان ومادبا؛ بنظرائه وروّاد الأعمال الأردنيين من قطاع الأعمال والسياسة لتبادل المعارف والخبرات والتعرف على الاحتياجات والفرص المشتركة والبحث في سبل تعميق الشراكات الممكنة.
 
وبحسب السفارة فإن الشركة النمساوية "دوبلماير" المصنعة لشبكات الحبال والتلفريك عالمياً تعمل على تنفيذ مشاريع البنية التحتية السياحية الكبرى في الأردن في إطار مشروع تلفريك عجلون التابع للمجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية. 
 
 السفير النمساوي في الأردن قال: "من خلال اتباع النهج الصحيح والمعرفة الفنية، سيكون بإمكان بلداننا قريبًا أن ترحب بأعداد سائحين تتجاوز ما كان قبل جائحة كورونا وتقديم تجربة سياحية بجودة أعلى."
 
 وأضاف المستشار التجاري في السفارة، هيرفيج نويبر: "نحن على يقين من أن دولة سياحية كالأردن يمكن أن تستفيد من الخبرات المميزة التي يتمتع بها المتخصصون في البنية التحتية للسياحة النمساوية. ونأمل أن نرى المزيد من المشاريع في الأردن قريباً مُجسدة بالتعاون بين الشركات الأردنية والنمساوية ".
 
أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والنمسا في عام 1956، وافتُتحت السفارة الأردنية في فيينا في عام 1992.