ديوان الخدمة المدنية يعلن عن نظام وتطوَر جديد .. تفاصيل

mainThumb

06-06-2022 12:31 PM

السوسنة - صمم ديوان الخدمة المدنية وعمل على تشغيل نظاماً الكترونياً مطوراً لعمل وحدة الرقابة الداخلية.

اقرأ ايضا: بأشد العبارات.. الاردن يدين التصريحات المسيئة للرسول الكريم

وجاءت فكرة بناء النظام وتصميمه، بمبادرة من مدير وحدة الرقابة الداخلية في الديوان غسان النسور، وفق رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر.
 
وقال الناصر إن:" النظام مصمم وفق أفضل الممارسات العملية والأدلة الإرشادية الصادرة عن وزارة المالية والمعايير الدولية للممارسة المهنية للتدقيق الداخلي، الأمر الذي يتماشى مع أهداف خطة ديوان الخدمة المدنية الاستراتيجية في ديمومة  تطوير إجراءات العمل وتحسين جودتها ودرجة شفافيتها".
 
وأضاف "أن الديوان وبعد التنسيق مع الجهات المعنية مثل ديوان المحاسبة ووزارة المالية سيقوم بتشغيل هذا النظام في دوائر ومؤسسات أخرى بهدف تعميم الفائدة".
وأكد الناصر على اهمية قيام كافة دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية بتعزيز ثقافة التميز وتشجيع الموظفين على الابتكار والانتقال من النمطية في العمل العام للابداع والتطوير، بما ينسجم والرؤى الملكية في الارتقاء بسوية الأداء الحكومي وان للمسؤولين المباشرين في الوحدات التنظيمية للدوائر دور كبير وهام في دعم وتحفيز الموظفين المتميزين ، خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة  العمل والانجاز  وتحسين نوعية الخدمة .
 
ومن جهته أشار صاحب المباردة  مدير وحدة الرقابة الداخلية في ديوان الخدمة المدنية غسان النسور، ان هذه المبادرة  اسهمت في زيادة دقة البيانات بشكل كبير وتحسين مستوى أمن البيانات وتقليص الوقت المستخدم في اجراء العمليات ورفع كفاءتها، والاعتماد عليها كمصدر لتوثيق العمليات وتعزيز التعاون بين موظفي الوحدة من خلال مشاركة البيانات، حيث يعتمد العاملين وفقا لهذا النظام على قاعدة بيانات موحدة.
 
وبين النسور ان الفكرة تقوم بالعموم على بانشاء نظام حاسوبي متكامل يلبي الاحتياجات والممارسات العملية في الاعمال الخاصة بالرقابة الداخلية للدوائر الحكومية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد