ضانا تبدأ باستقبال الافواج السياحية

mainThumb

06-03-2018 09:39 AM

السوسنة - افتتح مخيم الرمانة في محمية ضانا للمحيط الحيوي بمحافظة الطفيلة موسمه السياحي البيئي مع بداية موسم الربيع باستقبال الأفواج السياحية المحلية والأجنبية وبمعدل 135 زائرا يوميا .

 
ويبدأ الموسم السياحي في محمية ضانا خاصة مخيم الرمانة في بداية آذار من كل عام مع بداية فصل الربيع، حيث زودت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المخيم بحوالي 30 خيمة سياحية مجهزة بكافة المستلزمات السياحية، وخدمات الدلالة السياحية، ويقدم المخيم وجبات تقليدية لزواره وجميع مستلزمات المبيت والطعام ، حسب مدير المحمية المهندس عامر الرفوع .
 
وقال الرفوع، إن المخيم بدأ باستقبال السياح العرب والأجانب لتمكينهم من الاستمتاع بالأجواء الربيعية في أحضان وادي ضانا ومخيم الرمانة الذي اكتسى بحلته الخضراء الموشحة بالورود، لافتا الى أن المخيم استقبل العام الماضي نحو 30 ألف زائر .
 
وأضاف، إن إدارة المحمية حددت الطاقة الاستيعابية لحركة السياح داخل المخيم بغية المحافظة على طبيعة الموقع ، كما تم تحديد عدة ممرات سياحية للتعرف على خبايا مخيم الرمانة السياحي، علما بأن المخيم يستوعب قرابة 60 زائرا للمبيت و75 زائرا للزيارات النهارية.
 
ويطل مخيم الرمانة على أودية ضانا الوردية ويمكن زائريه يتمكن من قضاء رحلة في أجواء هادئة ومريحة والاستمتاع بالمشهد الطبيعي الأخاذ الذي يتنوع بين الجبال الوردية وقرية ضانا، ويشاهد الزائر للمخيم آخر وأقدم تجمع معروف للسرو الطبيعي في الأردن حيث يضم المخيم مجموعة كبيرة من الأنواع النباتية التي يصل عددها إلى 833 نوعا نباتيا ثلاثة منها سجّلت لأول مرة في تاريخ العلم الحديث كنباتات مكملة للطبيعة باسم ضانا.
 
وأشار الرفوع الى ان المخيم يجسد مفهوم السياحة البيئية، مبينا انه تم إدخال الطاقة الشمسية لإضاءة المخيم قبل نحو اربع سنوات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد