عنّاب تعزو تراجع إنفاق الأردنيين على السياحة الخارجية لإجراءاتها


26/08/2018 12:15

السوسنة - قالت وزارة السياحة والآثار ان إنفاق الأردنيين على السياحة الخارجية انخفض حوالي 7 بالمئة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ليصل إلى 1ر482 مليون دينار مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
 
وعزت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب في تصريح صحفي هذا التراجع الى الإجراءات التي انتهجتها الوزارة في مواجهة ارتفاع الطلب على السياحة في الخارج، حيث استهدفت تحسين تنافسية المنتج السياحي الأردني، وتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية المنتشرة في المحافظات، والاستمرار في إنفاذ المهرجانات السياحية في هذه المواقع، تشجيعا للسياحة المحلية.
 
وقالت ان الوزارة مستمرة في تنفيذ برنامج "الأردن أحلى" الهادف الى تحفيز العائلة الأردنية على المشاركة برحلات سياحية داخلية مدعومة من الوزارة بنسبة 40 بالمئة من التكلفة الإجمالية، تشمل مدينة البترا والعقبة والمخيمات السياحية في وادي رم ومحافظات الشمال.
 
وبينت ان عطلة عيد الأضحى المبارك شهدت تسيير نحو اثنتي عشرة حافلة سياحية ضمن هذا البرنامج إلى العقبة والبترا والشوبك ووادي رم وعجلون وجرش،مضيفة أن الوزارة تسعى على الدوام وبالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص لخفض كلف التشغيل في المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية، لتكون بمتناول العائلة الأردنية ولتكون بديلا وطنيا عن السفر للخارج بغرض السياحة.