حل 80 % من مشاكل ضعف التزويد المائي في المغير


02/09/2018 15:41

السوسنة -  اعلنت شركة مياه اليرموك عن حل اكثر من 80 بالمئة من شكاوى سكان بعض الاحياء في بلدة المغير من نقص كميات المياه الواصلة الى منازلهم.

وبين مدير ادارة مياه اربد المهندس سالم الشلول خلال لقاء مع مواطنين في بلدة المغير اليوم الاحد بقاعة البلدية، اعضاء مجلس المحافظة انه سيصار خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة حل معاناة باقي المنازل والاحياء من نقص كميات المياه المسالة اليها.
 
واشار الى انه تم انجاز تمديد خط مياه جديد في المغير بقطر 6 انشات وبطول 5ر5 كلم بكلفة بلغت 200 الف دينار ما ساهم بشكل فعال في معالجة العديد من شكاوى المواطنين المتعلقة بضعف التزويد المائي، لافتا الى انه سيتم خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة زيادة كميات الضخ لبعض الاحياء في المغير من محطة بشرى.
 
ودعا الى تخصيص جزء من موازنة المحافظة للعام القادم لمعالجة بعض العيوب الموجودة في الشبكة القديمة في البلدة لاستكمال رفع كفاءة التزويد المائي للبلدة.
 
واشار محافظ اربد رضوان العتوم الى ان هذا اللقاء جاء على خلفية شكاوى على خلال الاسابيع الماضية من سكان بعض المناطق والاحياء في بلدة المغير من نقص او انقطاع المياه عن منازلهم، لافتا الى الاستجابة السريعة من شركة مياه اليرموك وادارة
مياه اربد في التعاطي مع هذه الشكاوى والعمل على ايجاد الحلول الممكنة لها اجرائيا وفنيا.
 
ونبه عضو مجلس المحافظة منير الغرايبة الى ان ابرز المشاكل المتعلقة بنقص او حتى انعدام وصول المياه اليها كانت في الحي الشمالي الشرقي وحي ام نحلة ومنطقة الابراج، لافتا الى ان تحسنا ملحوظا طرأ على زيادة كميات المياه المسالة الى هذه المناطق.