انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم العربي - عمّان


05/09/2018 11:27

 السوسنة - انطلقت في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام  الثلاثاء، وبحضور وزيرة الثقافة بسمة النسور عروض الدورة الثامنة من 'مهرجان الفيلم العربي - عمّان'.

 
وعرض في الافتتاح الفيلم الروائي 'على كفّ عفريت' للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، الذي تدور احداثه حول شابة تونسية اسمها مريم تبحث عن العدالة في المجتمع في ظل ظروف صعبة واستثنائية.
 
وقالت وزيرة الثقافة، ان هذا المهرجان يشكل فرصة للمتلقي الاردني للاطلاع على تجارب سينمائية مهمة، كما انه فرصة للسينمائيين في الاردن للتعرف على هذه التجارب الجادة والاستفادة منها، مضيفا ان العاصمة عمان دائما ملتقى للافلام والتجارب السينمائية المهمة على الصعيد العربي والدولي.
 
واضافت، ان وزارة الثقافة تسعى الى مواكبة اهتمامات جيل الفنانين الشباب سعيا نحو قيم الجمال، لافتة الى ان الوزارة ستطلق غدا الخميس فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام 2018 وبمشاركة محلية وعربية ودولية.
من جهته، قال مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داوود، ان المهرجان لهذا العام يوفر للمتابع الافلام العربية الحديثة ضمن برنامج مميز، لاسيما تلك التي تواجدت في مهرجانات سينمائية مهمة في الآونة الاخيرة. وتشتمل هذه الدورة التي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، على ثمانية أفلام سينمائية وهي: طعم الاسمنت من سوريا، وكتابة على الثلج من فلسطين، بلاش تبوسني من مصر، الى آخر الزمان من الجزائر، وغداء العيد من لبنان، ونور في الظلام من المغرب، ومسافر: حلب – إسطنبول من تركيا/ الأردن.