رجال الأعمال: الأردن حقق إنجازات اقتصادية كبيرة بفضل الجهود الملكية

mainThumb

08-06-2019 10:51 PM

السوسنة - أكدت جمعية رجال الأعمال الأردنيين، أن الأردن وبفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني، واصل مسيرة النمو والتقدم، رغم الظروف السياسية والاقتصادية الإقليمية والعالمية التي أثرت على دول المنطقة.

وقال رئيس الجمعية حمدي الطباع، في بيان اليوم السبت، بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين، إن الجهود التي بذلها جلالته خلال عهده الميمون جعلت من الأردن نموذجا في المنطقة، كدولة منفتحة تنسجم والاقتصاد العالمي وتواكبه من حيث التطور الاقتصادي والبيئة الجاذبة للاستثمار بفضل السياسات الاستثمارية الحكيمة التي ميزت الاردن كملاذ امن للاستثمار والاستقرار السياسي والاقتصادي.
 
وبين أن جلالة الملك ومنذ توليه سلطاته الدستورية، وهو يسعى إلى تحقيق النمو المستدام لجميع القطاعات الاقتصادية بهدف الوصول إلى حياة أفضل لجميع المواطنين، اذ عمل جلالته على إدماج الأردن في الاقتصاد العالمي، وحرص في جميع توجيهاته على بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص.
 
وبين أن الرؤية الملكية كانت على الدوام منسجمة مع ما يجول في خواطر ودواخل الأردنيين من تطلعات ورؤى في عملية الإصلاح المستمرة الشاملة والتي تقوم على الشفافية والتشاركية الحقيقية بين جميع فئات المجتمع والتي تخدم المصلحة الوطنية.
 
وقال الطباع "تفتخر جمعية رجال الأعمال الأردنيين مع الشعب الأردني المثابر بمنجزات مليكهم الذي جاء مكملاً لمسيرة الهاشميين في البناء والعطاء، والإصلاح الشامل لتحقيق العدالة والحرية والمساواة، وإيلاء المواطن الأردني الأهمية القصوى على رأس أولوياتها، وتفقد أحوال المواطنين على الدوام في شتى المجالات".
 
وأشار إلى الإنجازات الهامة التي تحققت على الصعيد الاقتصادي كإنشاء المجلس الاستشاري الاقتصادي، والتحاق الأردن بمنظمة التجارة العالمية، والبدء بتنفيذ اتفاقية الشراكة الأردنية – الأوروبية، وحوسبة التعليم، وإقامة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وإعلانها منطقة حرة وإنشاء مراكز تكنولوجيا المعلومات في الأردن، واقامة المركز الوطني لحماية حقوق الإنسان، وإقامة صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية للحد من مشاكل الفقر والبطالة، وتعزيز الدور الاقتصادي للسفراء الأردنيين خارج البلد
في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بجانب إنشاء مشروع الملك عبد الله الثاني لتوفير السكن للأسر الفقيرة في معظم محافظات المملكة.
 
وأكد أن الجمعية مستمرة في تطبيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بإبراز موقع الأردن على خريطة الاستثمار العالمية والترويج للبيئة الاستثمارية الأردنية على الصعيدين العربي والدولي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد