مناهل بلا أغطيه ..

mainThumb

12-11-2008 12:00 AM

وها هو فصل الشتاء قد جاء بحبات المطر المباركه وبلباسه الابيض الرائع وبأجوائه الحنونه والحمد لله ان البلديات في هذا الوطن اخذت جاهزيتها لهذا الفصل حسب ما سمعنا فقط.

ولكن ما هي الاحتياطات والاستعدادات التي جهزتها واستعدت لها البلديات في هذا الفصل؟؟ تساقط الان المطر بغزاره واصبح الناس يتراكضون ويندفعون تحت مظلات المحلات ومنهم من تزحلق في حفرة والاخر لم يجد رصيف يركض اليه ولقد لاحظت انجراف الاتربه من الشوارع نحو المناهل المكشوفه الامر الذي اغلقها تماما وان هناك حفريات على جوانب الطرق الرئيسيه ساعدت في الاغلاق.

فلقد كانت هذه المناهل سبيلا لتلك الانجرافات ومصيده للناس امام مراى المسؤولين فهل الاستعدادات والتجهيزات التي استعدت لها البلديات هي فقط الجرافه والاليات الاخرى؟ ونسيت تسوية الاطاريف وتثبيتها! ووضع كيبلات الانترنت في العديد من الشوارع! وتجهيز اغطية المناهل وتوفيرها! الا يحلو للبلديات العمل الا في فصل الشتاء ؟هل مدة فصل الصيف غير كافيه للعمل بالطرق والانشاءات؟ هل هي سياسه تتبع من البلديات لتضييع المبالغ الماليه المرصوده للعمل اذ ان فصل الشتاء قد يشتت جزء من المبلغ لذلك العمل والتاخير بانجازه يعود للبلديه ومصالحها الشخصيه .

نريد من البلديات جاهزيه اعلى من هذه الجاهزيه ونريد اسلوب جديد لمواجهة هذا الفصل الانيق اسلوب ينبع من الضمير .لا نريد ان تكون المناهل المكشوفه سبيلا واسلوبا للمواجهه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد