بلد المليون متصل

mainThumb

04-12-2008 12:00 AM

المليون (1000000) هو رقم طبيعي يعادل الف الف (6 أصفار) يأتي بعد الرقم 999999 وقبل الرقم 1000001 بيد أنّ له دلالات متعددة من حيث الزاوية التي ينظر منها إلى المشاهد والأخبار وقد تحقق معها هذا الرقم.بمعنى أنّ المشاهد التي يقترن معها هذا الرقم هي التي تحدد سلبيته من اجابيته ،وساضرب لهذا الأمر أمثلة عديدة وفي مجلات مختلفة ثمّ احكم على هذا الرقم من خلال الأخبار التي أنقلها لك : فالجزائر منذ زمانات الاستعمار يعرف ببلد المليون شهيد ،والكويتيون هم بالأصل مليون نسمة أما الوافدون فمليونان تقريبا.

والقراصنة الصوماليون الذين يحتجزون ناقلة النفط السعودية العملاقة "سيريوس ستار" يطلبون فدية قدرها 25 مليون دولار للإفراج عن السفينة وطاقمها المقدر سعرها بمليون دولار. وحسب الإحصائيات الأولية المرفوعة إلى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن فقد بلغ عدد الذين تم تسجيلهم في جداول الناخبين حتى مساء اليوم قرابة مليون ناخبا وناخبة.

ومنتديات (جي سوفت) تعلن عن توفّر مسجات و رسائل وسائط MMS| تقدّر بمليون مسج لتكون تحت تصرفك وهي:"مسجات عربية: عراقية, ومصرية .رومانسية، وحب،وعتاب، وشوق ومقالب في الصباح و نكت على موبايل، وجووال،والكثير غيرها.

وفي الاقتصاد أعلنت شركة Asus عن النتائج المالية و الإحصائيات الخاصة بالربع الثالث من العام الجاري و التي جاءت محققة للشركة أرباح قدرت ب2.39 مليار دولار - أنّ حاسبات Eee PC استمرت في تحقيق السيطرة التامة على مبيعات الشركة من الحاسبات المحمولة فمن بين 2.5 مليون حاسب محمول باعتها الشركة حول العالم مثلت حاسبات (Eee PC ) ما يقدر بمليون وحدة خلال الربع الثالث من العام الحالي لتصعد بتوقعات الشركة لإجمالي ما ستحققه من مبيعات في سوق الحاسبات المحمولة بنهاية العام الحالي الى 6 ملايين وحدة.

أما في مجال الثقافة الجنسية فيعد كتاب (مليون سؤال في الجنس) وهو كتاب للدكتورة فوزية الذريع وهو مكتوب باللغة العربية الأكثر جرأة في الطرح وفيه تحاول الكاتبة طرح الكثير من الحقائق العلمية المذهلة التي ربما يطلع عليها البعض لأول مرة، وهي تدور في معظمها حول طبيعة العلاقة الجنسية وآلياتها والنشوة الجنسية أنواعها ومدتها.

كما تعرض المؤلفة لجهاز الإخصاب عند المرأة والمؤثرات التي تتعرض لها خلال فترات النمو المختلفة وتعرض لشيء من تقاليد الشعوب وعاداتهم في الجنس والعلاقات الجنسية، وتلقي الضوء على العديد من الاضطرابات ذات الطابع الجنسي التي تصيب الرجل والمرأة وطرق علاجها، مثل عدم الإشباع الجنسي وسرعة القذف، وفقدان الرغبة الجنسية.

وفي مجال الرعاية والصحة وتحديدا في 14 فبراير/شباط 2003 - روما -- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أنها ستقدم الى البرازيل مليون دولار في إطار الدعم الفني لمشروع محو الجوع، الذي يتمثل في برنامج واسع كان قد طرحه رئيس البرازيل لاستئصال الجوع وسوء التغذية من البلاد آن ذاك.

وفي حقل الجرائم والنصب فقد ألقت السلطات الأمنية الأردنية القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص بعد اتهامها بالاحتيال على رجل مسنّ وأخذ أكثر من مليون دولار منه بحجة أن أحدهم قادر على استخراج الذهب من مزرعته.

كما تفيد معلومات شرطة موسكو بأن حوالى مليون مهاجر غير شرعي يعملون في العاصمة بشكل غير شرعي. وفي مجال السياسة والاجتماع السياسي فقد أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني السبت أنه سيبدأ نهاية الشهر الحالي حملة تستهدف حثّ السلطات على إطلاق سراح الجندي الأردني أحمد الدقامسة، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبّد لقتله طالبات إسرائيليات منذ أكثر من 10 سنوات.

وقال رئيس لجنة الحريات في الحزب علي أبو السكر: "سنبدأ السبت المقبل حملة لجمع تواقيع مليون أردني للمطالبة بالإفراج عن الدقامسة"، معرباً عن أمله في تجاوب الحكومة مع المطالب الشعبية" العارمة" بإطلاق سراحه قريباً.

أما في مجال الزراعة ففي العراق أعلنت دائرة زراعة كركوك، بدء العمل على تهيئة أكثر من مليون دونم من الأراضي الزراعية لزراعة الحنطة والشعير، مشيرة إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات اللازمة لتخصيب أراضي الفلاحين مجانا.

وفي ديننا الحنيف هناك دعاء بسيط .. تستطيع أن تحصل بسببه على مليون حسنة وتحط عنك مليون سيئة ،وهو دعاء دخول السوق ،قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : ( م?Zن قال في سوق لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , بيده الخير يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير , كتب الله بها له ألف ألف حسنة ، ومحا عنه ألف ألف سيئة ، وبنى له بيتا في الجنة ) .. رواه الترمذي .

وفي النشاط الرياضي اقترب اللاعب العراقي الدولي نشأت اكرم من التوقيع لمصلحة الهلال كمحترف رابع "آسيوي" يدعم به الهلال صفوفه في بطولة الاندية الآسيوية ودوري المحترفين خلال فترة التسجيل الثانية، واوشكت المفاوضات بين اللاعب وناديه الغرافة القطري من جهة والادارة الهلالية على التوصل الى اتفاق يتم بموجبه اعارة نشأت اكرم للهلال مقابل مليون دولار حتى نهاية الموسم.

وفي مجال الصحة قالت دراسة علمية إن حوالي مليون شخص في الهند يقضون سنويا بسبب التدخين، وهو عدد يتجاوز بكثير ما كان معتقدا في السابق.

وتظهر دراسة منشورة في دورية نيو إنغلاند الطبية أن المدخنين الهنود الذين يفضلون أوراق التبغ التقليدية الملفوفة يدويا وتسمى "بيدي" على السجائر المصنعة آليا، يتوفون بالسل على الأرجح أكثر من السرطان ولا يتوقفون تقريبا عن التدخين. وفي مجال الفنّ ثمّة صورة قد ربح مصممها مليون دولار في مسابقة فان كوخ للمواهب في ايطاليا . لأنها قمة في الابداع من حيث إنها قالت الكثير عن مضار التدخين حيث رسم الفنان رجلا ميتا وقد لفّ بقماش أبيض مقبرته نفاظة المدخنين. والملايين كثيرة بسلبيتها واجابيتها أما أن نكون نحن بلد المليون متصل فهذا هو الاجرام بعينه ،فقد لوحظ في الآونة الأخيرة الأرباح الخيالية التي تتقاضاها شركات الاتصالات في الأردن جراء غالبية المكالمات غير المجدية والأسئلة غير الهامّة تلك التي يتبادلها هذا الشعب عبر التلفونات المحمولة ،وعليه ؛فأتمنى من كلّ قلبي أن لا نكون بلد المليون متصل بالسلبية التي يعنيها هذا المفهوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد