شباب الأردن يتقدم على الفيصلي في ذهاب الدور النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي

mainThumb

02-11-2007 12:00 AM

السوسنة - خسر فريق الفيصلي حامل اللقب في الموسمين الماضيين أمام شباب الأردن صفر-1 الجمعة على إستاد عمان الدولي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وسجل عدي الصيفي (52) هدف المباراة الوحيد, وستقام مباراة الإياب الجمعة المقبل على الملعب ذاته.

والتقى الفيصلي مع شباب الأردن الحديث العهد الذي تأسس قبل 5 أعوام، سابقاً 13 مرة وتميل الكفة لمصلحة الأخير (6 انتصارات مقابل تعادلين و4 هزائم)، ولم يستطع الأول إلحاق الهزيمة به في اللقاءات الأربعة الأخيرة حيث خسر مرتين وتعادلا مثلهما.

وخاض الفيصلي الذي مني بخسارته السابعة في المواجهات المباشرة، اللقاء في غياب عدد من أساسييه أبرزهم حارسه لؤي العمايرة وقائده حسونة الشيخ بسبب الإيقاف. وبدأت المباراة بجس نبض وحذر شديد من الطرفين استمر لفترة طويلة وكانت المحاولات الهجومية خجولة انتهت معظمها عند خطي المنطقتين مع أفضلية نسبية للفيصلي دون خطورة كبيرة على الحارس أحمد عبد الرحمن، فيما لم يختبر أيضاً حارس الفيصلي الاحتياطي زبن الخوالدة القليل الخبرة إلا مرة واحدة.

وكانت الفرصة الأولى لقصي أبو عالية الذي سدد في أقدام أحد مدافعي شباب الأردن من مسافة قريبة ثم خرجت الكرة إلى ركنية لم تثمر (19)، ورد قائد شباب الأردن عصام أبو طوق بقذيفة علت العارضة (27)، ثم سدد مؤيد سليم كرة خفيفة بين يدي أحمد عبد الستار (31)، وفشل اللاعب نفسه في السيطرة على كرة أخرى خطرة مفوتاً فرصة ثمينة على فريقه (33).

ونشط شباب الأردن الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول خصوصاً من الجهة اليمنى، وأبعد حارس الفيصلي كرة خطرة رفعت من الجهة اليمنى وشتتها الدفاع (38)، ثم أبعد الحارس نفسه كرة من فوق رأس بسام الخطيب (39). وفي بداية الشوط الثاني، استمرت أفضلية الفيصلي وأبعد حارس شباب الأردن كرة مرفوعة من الجهة اليسرى (47)، وأطلق انس حجي صاروخاً ابتعد عن القائم الأيسر لمرمى الضيف (49).

وجرت الرياح بما لا تشتهي سفن صاحب الأرض عندما اندفع عدي الصيفي وبسام الخطيب خلف دفاعه مع إرسال كرة من المنطقة الدفاعية فكسرا مصيدة التسلل واستلم الأول الكرة وسار بها حتى واجه الحارس ووضعها على يساره مفتتحا التسجيل (52).

وأجرى العراقي عدنان حمد مدرب الفيصلي تبديلاً مزدوجاً فأخرج هيثم الشبول وانس حجي وادخل عبد الهادي المحارمة وعمر غازي عواقلة لعل وعسى (57)، في الوقت الذي اعتمد فيه شباب الأردن كلياً على الدفاع المكثف والارتداد بهجمات سريعة عبر المناولات البعيدة.

وكاد حسين زياد يهدي الهدف الثاني لشباب الأردن عندما حاول برأسه إبعاد كرة مرفوعة من ركنية فسقطت على سطح الشبكة من الأعلى (63)، وفاتت على الفيصلي فرصة إدراك التعادل بعد دربكة أمام مرمى شباب الأردن واستلام الكرة من قبل أكثر من لاعب تباطؤا جميعاً في التسديد قبل أن يتدخل الدفاع وينقذ الموقف (71).

وخف العطاء في ربع الساعة الأخير، والتزم شباب الأردن الجانب الدفاعي البحت، وسدد سراج التل كرة خاطفة لكنها سهلة بين يدي الحارس أحمد عبد الستار (87)، ورد البديل مصطفى شحدة بواحدة من على خط المنطقة سيطر عليها الحارس زبن الخوالدة (89).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد