مشاريع مدرسية من مخلفات منزلية

mainThumb

18-03-2012 02:48 PM

 السوسنة - اختتمت في معان الاحد الدورة التدريبية بعنوان(مشاريع مدرسية من مخلفات منزلية) والتي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن/فريق عمل محافظة معان , وبالتشارك مع مبادرة(مستقبلك بيدك). 

 
وجاء تنفيذ هذه الدورة ضمن المبادرة العامة والتي تعكف هيئة شباب كلنا الأردن على تنفيذها في معان (شباب كلنا للأردن) وبالتشارك مع مبادرة مستقبلك بيدك التنموية المهنية تأكيدا على التطبيق العملي لفعاليات هذه المبادرة والتي يتم تنفيذها من خلال العديد من المحاور والمتمثلة بالتدريب والتمكين والعمل التطوعي والتوعية والتثقيف والتوجيه المهني واستغلال المخلفات المنزلية لتنفيذ المشاريع المدرسية الصغيرة. 
 
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في معان احمد البزايعة ,أن هذه الدورة أتاحت الفرصة و هدفت لبناء قدرات وخبرات العديد من الفتيات وسيدات المجتمع المحلي من خلال تدريبهن على استغلال المخلفات المنزلية في إنتاج مشاريع ووسائل تعليمية للأطفال بالاضافه إلى إنتاج بعض الأشغال والمنتوجات اليدوية والتي قد تعود بالنفع على أسرهن وأطفالهن.. 
 
وبين أن الدورة تأتي ضمن مشروع مبادرةشباب كلنا للأردن ومبادرة مستقبلك بيدك) للتنمية والتدريب والتأهيل الخاص بالشباب ذكوراً وإناثاً للارتقاء بمبادراتهم وإبداعاتهم وخلق الأجواء المناسبة لهم للانخراط في مجتمعاتهم وفي حياتهم العامة. من جابته أكد منسق مبادرةمستقبلك بيدك محمودعبد الغني أن هذه الدورة والتي استفاد منها عشرون سيده تأتي ضمن الأولويات والبرامج التشاركيه لمبادرة مستقبلك بيدك مع هيئة شباب كلنا الأردن لتدريب وتأهيل فريق عمل متطوعي المبادرة والذي سينفذ البرامج التي تعامل معها في مدارس التربية والتعليم سيما في المناطق النائية استكمالا لتنفيذ بنود البرنامج العام والخاص بهذه المبادرة. 
 
وعبرت مدربة الدورة وصاحبة المبادرة السيدة رشا الخليل عن سعادتها بمثل هذه الخطوة والتي احتضنت من خلالها هيئة شباب كلنا الأردن في معان الإبداع التدريبي لها في هذا المجال والتي سيتم من خلالها تكثيف البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعني بالأساس بطلبة المدارس والتي سينطلق من خلالها الطلبة من الدور السلبي إلى الدور الفاعل والمنتج سيما الانخراط في برامج التدريب والتأهيل وإنتاج المشاريع والوسائل التعليمية المدرسية من مخلفات منزلية . 
 
وأكدت المستفيدة اروى كريشان بسعادتها على المشاركة في هذه الدورة والتي استطاعت من خلالها احتراف مهنة استغلال المخلفات المنزلية في إعداد منتوجات مختلفة ومشاريع ووسائل تعليمية مدرسية لتنقل الخبرات التي استفادتها من خلال الدورة للمشاركة مع الفريق المتطوع والذي سينطلق خلال الأيام القادمة للتدريب اللازم لطلبة وطالبات المدارس في هذا المجال من خلال هيئة شباب كلنا الأردن ومبادرة مستقبلك بيدك في معان .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد