الألمانية الأردنية تناقش المخرجات التعليمية

mainThumb

19-03-2012 09:49 PM

 السوسنة - نظمت كلية هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع مكتب تمبوس الوطني ورشة عمل بعنوان "عملية بولونا والمخرجات التعليمية كأدوات لتحسين الجودة وكفاءات الخريجين" .

 وتهدف الورشة التي إفتتحها رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا  الى  الإستفادة من العملية في تطوير إعتماد الساعات التي يدرسها طلبة الجامعة في ألمانيا وإحتسابها كساعات معتمدة في الجامعة. 
وعرض رئيس جامعة الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية الدكتور عصام زعبلاوي خلال الورشة لتجربة بولونا في مجال التعليم العالي ودور العولمة في تنفيذ النظام في اوروبا موضحا الفوارق ما بين النظامين التعليميين في كل من اوروبا والأردن.
من جهتا بينت خبيرة اصلاح التعليم العالي في مكتب تمبوس الدكتورة رنا الدجاني أهمية إصلاح التعليم العالي لخدمة الخريجين والمجتمع الذي ينتمون اليه موضحة أهمية أن تخدم الجامعات المجتمعات المحلية من خلال التركيز على جودة التعليم وإكساب الطلبة المهارات التي يتطلبها سوق العمل مستقبلاً.
بدوره أشار مدير مكتب تمبوس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء الى أن المكتب يقوم بتسهيل تنفيذ المشاريع الممولة من الإتحاد الأوروبي ومساعدة مؤسسات التعليم العالي وأعضاء الهيئة التدريسية في النواحي المختلفة ذات العلاقة ببرنامج تمبوس .
وقال عميد الكلية الدكتور سالم الأقطش ان تنظيم هذه الورشة يأتي إيماناً من الكلية بضرورة التعاون مع الهيئات التي تدعم التبادل الطلابي وتحقيقا لأهدافها في إيجاد برامج أكاديمية مشتركة مع عدد من الجامعات الأوروبية .
وفي نهاية الورشة التي حضرها عمداء الكليات وعدد من الطلبة دار حوار موسع تم خلاله الإجابة عن اسئلة الحضور وإستفساراتهم .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد