مذكرة تفاهم بين الألمانية الأردنية وروتاري عمان

mainThumb

20-03-2012 08:12 PM

السوسنة - وقعت الجامعة الألمانية الأردنية ونادي روتاري عمان نهر الأردن مذكرة تفاهم بهدف تجهيز عيادة لتأهيل الأشخاص من  ذوي الإعاقات البصرية  في الجامعة .
ونصت الأتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور لبيب الخضرا وعن النادي رئيسه المهندس فواز الخطيب أن يقوم النادي  بتقديم الدعم الفني والمادي للجامعة لتشغيل العيادة من خلال شراء الأجهزة والمعدات المتخصصة، وتوفير التدريب الفني والتقني.
وبموجب الاتفاقية سيخدم هذا المشروع الريادي، الأردن والدول المحيطة في إقليم البحر المتوسط، حيث يعاني حوالي 3% من سكان الإقليم من ضعف البصر الشديد.
ونصت الإتفاقية على أن تكون العيادة مركزا تدريبيا لطلبة إختصاص فنييَ العدسات وفي ذات الوقت عيادة لفحص مرضى العيون المحولين من أطباء العيون أو مراجعين في العيادة ومن كافة الأعمار، حيث سيحصل المرضى على العدسات الطبية المناسبة لهم والكتب الإرشادية لإستخدامها بأسعار رمزية.
حضر حفل التوقيع من الجامعة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور عقيل القزويني ورئيس قسم برامج التأهيل البصري الدكتورة نتلي بوسييرس ومن النادي الدكتورة ضحوك أبو حمدان والمهندس بشر زريقات والمحامي حاتم الصوراني .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد