الهاشمية تعقد اللقاء الاول لذوي الاحتياجات الخاصة

mainThumb

23-03-2012 03:32 PM

برعاية الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية اقامت دائرة الخدمات الطلابية/ نادي أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة اللقاء التفاعلي الاول  بعنوان الاعاقة عطاء متوقد وامل متجدد.
 
وقد القى الدكتور عمر هنداوي المستشار الاكاديمي للنادي كلمة رحب بها بالحضور  وبين فيها المفهوم الخاطئ والمضلل الذي نطلقه تحت عنوان ذوي الاحتياجات الخاصة وهو مفهوم لا ينطبق على المعاق وهي صفة وكينونة لصفىة الاعاقة مقدماص شكره لرئيس الجامعة وللمسؤوليتن فيها على اهتمامهم بهذه الشريحة" المعاقين" والذين يحتاجون لاهتمام ورعاية لمعرفة امكاناتهم وتشجيعهم على التنعبية عن انفسهم وطاقاتهم وضرورة ادائهم لدورهم المهم في المجتمع.
 
والقت ايضاً الدكتورة سهى الحسن كلمة اوضحت فيها بعضا من قدرا وامكانات المعاقين الكامنة مبينة ان الاعاقة مسألة نسبية لكثير  من المجتمعات حيث يتوجب علينا توفير الظروف الملائمة لهذه الفئة لتسطيع الاندماج مع باقي افراد المجتمع ومؤسساته. مع ضرورة الانتباه لاحتياجاتهم باستمرار.
رئيس جمعية اصحاب الهمم السيد عدنان كفاريني سفير المعاقين في الاردن القى كلمة شكر فيها الجامعة على اهتمامها بالمعاقين. وتحدث عن تجربته الحياتية باعتباه معاقاً وحصوله على الشهادة الجامعية وممارسته لحياه طبيعية كاملة. كذلك عرضت بعض الافلام القصيرة.
وقدمت بعض الشهادات والتجارب من واقع حياة المعاقين تبين قدرهم وتحديهم للمعيقات والحصول على النتائج مهمة في حياتهم اليومية والعملية. وقد أدى مجموعة من الطلبة المعاقين مسرحية عبروا فيها عن كثير من همومهم ومشاعرهم وتحديه لمبدأ الاعاقة وظروفها.
 
وفي نهاية اللقاء قدم الاستاذ الدكتوؤر رئيس الجامعة الدروع لبعض المشاركين في اللقاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد