القضاة يلتقي الأمير نواف بن فيصل

mainThumb

03-04-2012 12:02 PM

السوسنة -  بحث وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح القضاة أمس، مع سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية، سبل تعزيز أوجه التعاون الأردني السعودي في المجالات الشبابية.

القضاة استعرض خلال استقبال سمو الأمير نواف له في مدينة جدة السعودية، التي تحتضن اليوم اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب؛ تطلعات وزراء الشباب والرياضة العرب، نحو تطوير البرامج والأنشطة الشبابية العربية، بما يتلاءم مع المتغيرات والواقع الحالي الذي يعيشه الشباب العربي، وما يعكس طموح وتوجهات الشباب العربي نحو المرحلة المقبلة.
القضاة الذي يرأس اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بسط أمام الأمير نواف أبرز ملامح خطة العمل الشبابي العربي، والتي تم إقرارها قبل شهرين من قبل اللجنة الشبابية المعاونة، قبل عرضها على اجتماعات الدورة الخامسة والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أمس لإقرارها.
وفي ختام اللقاء وجه القضاة الدعوة إلى سمو الأمير نواف بن فيصل، لزيارة المملكة والتوقيع على بروتوكول التعاون الأردني السعودي.
 
تفتتح في قصر المؤتمرات في مدينة جدة صباح اليوم، اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بحضور وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح القضاة نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس ورئيس اللجنة الشبابية العربية.
وسيتم خلال الاجتماع الإطلاع على توصيات الدورة الخامسة والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتوصيات الدورة الثانية والثلاثين للصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية اللذان عقدا أمس برئاسة رئيس المجلس القومي للرياضة في جمهورية مصر العربية د. عماد البناني.
ومن أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ المصادقة على نشاطات الأمانة الفنية بين دورتي مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الحالية والسابقة، وتوصيات اللجنة الفنية الشبابية المعاونة للمجلس والتي يرأسها القضاة، وتوصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة للمجلس، والموافقة على تأسيس المرصد العربي للشباب في المغرب والمركز العربي لتدريب الشباب في الأردن، وإعادة تشكيل عضوية اللجان الفنية المعاونة للمجلس، ومناقشة مذكرة التفاهم بين المجلس وزراء الشباب والرياضة العرب واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، وإقرار الخطة الخمسية لمكافحة المنشطات في الرياضة العربية، كما يطلع المجلس على عرض تقرير مكافحة المنشطات في دورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة في الدوحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد