اختتام معسكر مبادرة فينا الخير الوطنية في العقبة

mainThumb

08-04-2012 08:10 PM

 السوسنة - اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن المعسكر التدريبي الرابع  ضمن المبادرة الوطنية فينا الخير في بيت شباب العقبة وبالتعاون مع اكاديمية شارك  و بمشاركة 90 شاباً وشابة من جميع محافظات المملكة اعمال معسكرها الرابع .

 وحسب منسق محافظة العقبة  عمر العشوش  تضمن برنامج المعسكر العديد من الفعاليات من أبرزها تدريبات عملية على بناء الفريق  والقيادة , ومهارات التواصل، ومهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات وأهمية العمل التطوعي.. كما تضمن المعسكر تنفيذ سلسلة من ورش العمل والجلسات النقاشية حول اليات تشكيل المشاريع التطوعي لدى الشباب ، وذلك بهدف بناء وتأهيل الشباب ليكونوا عناصر فعالة وقيادية داخل مجتمعاتهم المحلية وتهيئتهم للتأثير والعمل الجماعي في أماكن تواجدهم. وتخلل البرنامج تنفيذ سلسلة من البرامج التطوعيه  اشتملت  زراعة أشتال ، دهان أرصفة ، و عمل جداريات ، وصيانة ملعب  الرياضي ، و توزيع حقائب مدرسية ، واقامة حملة نظافة شاملة , في  منطقتي  قطر ، و مدرسة رحمة  الشاملة الثانوية للبنات.
 
هذا ويذكر أن فينا الخير هو مشروع تثقيفي توعوي عملي، يهدف إلى تقديم المعارف الأساسية للشباب حول تنمية قيم الولاء والانتماء الواعي عند المشاركين وتنمية مفهوم احترام التنوع والإقرار بوجود الآخر، واحترام رأي الأغلبية، وإبراز قيمة العمل الحياتي اليومي، والتعاون والانخراط في العمل الجماعي  والمجتمع والاطلاع على القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع الأردني بهدف المساهمة في حلها، أو الحد منها، من خلال ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولى هي التوعية والتثقيف وإقامة ورشة تدريبية واحدة في كل محافظة بالإضافة إلى ثلاث ورشات في مناطق البادية الثلاث، بحيث تنتهي كل ورشة بتنفيذ نشاط تطوعي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد