اطلاق فعاليات اركب معنا الاحد

mainThumb

14-04-2012 08:56 PM

 عمان - السوسنة - تفتتح في قاعة قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب عند الساعة العاشرة صباح الاحد فعاليات المبادرة الوطنية "اركب معنا" والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع قناة "اقرأ" الفضائية، وبمشاركة العلماء والدعاة: د. محمد العريفي، د. عائض القرني (المملكة العربية السعودية)، الداعيان مصطفى حسني ومحمود المصري (جمهورية مصر العربية) والدكتور محمد نوح القضاة وزير الشباب والرياضة.

 

ويتضمن برنامج المبادرة التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، إقامة عدد من المحاضرات والندوات في معظم الجامعات الأردنية المنتشرة في المحافظات، للحديث حول محاور تتعلق بالقيم الإنسانية، الى جانب إلقاء محاضرات لكافة فئات المجتمع الأردني خلال الفترات المسائية.
 
وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح القضاة أكد أن المبادرة تهدف إلى تعزيز القيم السلوكية والأخلاقية لدى شباب الوطن وشاباته من مختلف الأطياف، وهي تمهد للمبادرة الكبرى التي تعكف الوزارة على تنفيذها قريبا وتتعلق بتعزيز منظومة القيم التي أعلن عنها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
 
وأضاف القضاة أن المبادرة تغطي 11 جامعة حكومية وخاصة، فضلا عن إقامة ثلاث تجمعات عامة في أقاليم المملكة الثلاثة، حيث جاء اختيارها تبعا للقدرة الاستيعابية للحضور، حيث أعدت الوزارة كافة الترتيبات بالتعاون مع الجامعات والحكام الإداريين ومديريات الشباب، كما أعدت الوزارة وسائط لنقل المواطنين الراغبين في حضور اللقاءات العامة من كل محافظة إلى أماكن المحاضرات.
وختم: سيتناول المحاضرون خلال اللقاءات محوران رئيسيان هما؛ القيم والثوابت الإنسانية والسولكية كحرمة المال العام وأمانة المسؤولية ونبذ العنف وبر الوالدين وغيرها، فيما يتعلق الثاني بإجلال وتقدير علماء الأمة من خلال تقديم ما ينفع المواطنين.
جدير بالذكر أن فعاليات المبادرة تنطلق يوم غد بزيارات الى الجامعة الأردنية، الهاشمية، البلقاء التطبيقية والعلوم الإسلامية، قبل أن ياتقي المحاضرون مساء مع مختلف أطياف المجتمع الأردني بلقاء موسع يقام في ستاد الحسن بن طلال في اربد، ويواصل العلماء يوم الثلاثاء زيارتهم الى جامعات اليرموك، التكنولوجيا، جرش، وإربد الاهلية، بينما تشهد الفترة المسائية لقاء جماهيريا في ستاد عمان الدولي، وتتواصل الرحلة يوم الأربعاء بزيارات الى جامعات مؤتة، الطفيلة التقنية، والحسين بن طلال، ولقاء مسائي في ستاد الأمير فيصل بن الحسين في الكرك.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد