وزير التعليم العالي: الحديث عن العنف الجامعي مبالغ به

mainThumb

09-05-2012 01:46 PM

عمان - السوسنة - أبدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" استغرابها من تصريحات وزير التعليم العالي والتي أكد فيها أن إعطاء  الحديث عن العنف مساحات واسعة ومبالغ بها أمر غير مقبول، فالجامعات قادرة على إدارة العنف الجامعي كل بطريقتها وبأساليب لا تحتاج إلى مبالغة وتهويل".

وطلبت الحملة من الوزير وجيه عويس الاطلاع على واقع الجامعات عن قرب، مشيرة إلى أن جامعة اليرموك وقعت فيها في أقل من أسبوعين خمس مشاجرات تعرض فيها عدد من الطلبة للطعن، علماً بأن آخر مشاجرة وقعت في مبنى عمادة شؤون الطلبة.

ونوهت الحملة إلى أن الوزير لم يكن موفقاً في أول تصريح له بعد عودته إلى الوزارة التي لم يدم غيابه عنها أكثر من ستة أشهر. فقد تزامن هذا التصريح مع انتهاء أعمال "لجنة العنف الجامعي" التي شكلتها الوزيرة رويدا المعايطة قبيل استقالة حكومة الخصاونة، كما أنه يأتي في ظل موجة عنف جديدة تشهدها جامعاتنا هذه الأيام، ما يوحي بعدم متابعة الوزير لما يحدث في جامعاتنا.

على صعيد متصل، تقيم "ذبحتونا"  وتحت رعاية الدكتور محمد خير مامسر وزير الشباب الأسبق المؤتمر الوطني تحت عنوان :"العنف الجامعي وأولوية إصلاح التعليم العالي"، وذلك من الساعة الثانية عشر ظهراً ولغاية الساعة الثالثة من عصر يوم السبت 12 أيار 2012 في مجمع النقابات المهنية / قاعة الرازي.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من المختصين والأكاديميين وأعضاء اتحادات طلابية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد