البلقاء التطبيقية تحقق معايير الاعتماد الدولية

mainThumb

09-05-2012 01:52 PM

السوسنة - منحت منظمة الاعتماد الدولية الاميركية جامعة البلقاء التطبيقية الاعتماد الاكاديمي الكامل لبرامجها كافة كأول جامعة في الأردن والشرق الأوسط بعد ان حققت معايير الاعتماد الدولية.

وقال رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور سليمان ان المنظمة الدولية الاميركية اعلنت عن منحها الاعتماد الاكاديمي الكامل لكافة برامج الجامعة كثمرة للجهود المتواصلة للعاملين في الجامعة لتحسين وتطوير العملية التعليمية والتعلمية وخلق منظمومة متكاملة لتجويد انشطة الجامعة خلال السنوات السابقة.

واشار الى ان مركز التطوير وضمان الجودة تمكن من الحصول على الاعتماد العام والخاص المحلي لبرامج الجامعة خلال فترة وجيزة اتسمت بالعمل الدؤوب والاخلاص والدقة.

وأضاف الدكتور اللوزي ان من اهم فوائد الاعتماد الدولي وضع الجامعة على الخريطة الدولية للجامعات العالمية المرموقة، والترويج العالمي لجامعة البلقاء ويضفي الصبغة العالمية والقبول العالمي لشهادات جامعة البلقاء التطبيقية وخريجيها الامر الذي يتطلب جهدا ومثابرة لتجويد البرامج الاكاديمية باستمرار. وبين ان قرار منظمة الاعتماد الدولية جاء بعد عدة زيارات للمقيمين الدوليين للجامعة اطلعوا خلالها على سير العملية التعليمية والتعلمية وجودة وحسن سير العملية الاكاديمية والادارية في جامعة البلقاء التطبيقية، مشيرا الى استعداد الجامعة لمساعدة الجامعات الاردنية الاخرى في تجويد انشطتها ومساعدتها للحصول على الاعتماد الدولي.

وقامت هيئة الاعتماد بتقييم مدى جودة الادارة الاكاديمية وجودة البرامج الاكاديمية التي تقدمها الجامعة ومدى كفاءة اعضاء هيئة التدريس وجودة انظمة ضمان الجودة التدريسية الفاعلة في الجامعة، اضافة الى مدى تفاعل الجامعة مع مجتمعها المحلي والاقليمي والدولي وتأثيرها في المجتمع.

وكشف الدكتور اللوزي عن ان الجامعة بصدد فتح فروع لها في كل من دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وليبيا، كما وقعت الجامعة عددا من الاتفاقيات مع جامعات عربية لنقل خبرتها الى تلك الجامعات اضافة الى استحداث عدد من البرامج الاكاديمية على مستوى الدراسات العليا بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة مثل جامعتي فلوريدا اتلنتك واوهايو الاميركيتين وتدرس الجامعة الان طلبات تعاون لاستحداث برامج مقدمة من جامعة كاليفورنيا ستيت وجامعة واشنطن ادفانس الاميركيتين.

وقال مدير مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة الدكتور هيثم الشبلي ان هذا الاعتماد يمثل خطوة اساسية ورائدة نحو توجه الجامعة للعالمية وتعزيزا لاستراتيجية الجامعة نحو التوسع الاقليمي والدولي لنشر المعرفة والعلم وتحقيق رسالتها المتمثلة بتهيئة فرص التعليم الجامعي النوعي واعداد كوادر بشرية مؤهلة تخدم السوق المحلي والعربي والدولي.

واضاف ان الجامعة بصدد اعداد نموذج مقارنات اكاديمية مع نظيراتها من الجامعات الدولية ونقل كل ما هو جديد في مجال التعليم الجامعي الامر الذي يسهم في ضمان التجويد والتحسين المستمرين لانشطة الجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد