الطراونة: المجلس يجري حوارا وطنيا لبلوغ قانون انتخاب توافقي

mainThumb

03-06-2012 02:39 PM

السوسنة - قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، ان "المجلس يجري حوارا وطنيا معمقا مع مختلف الاطياف السياسية والاجتماعية والعشائرية واساتذة الجامعات والخبراء والمختصين من القطاعين العام والخاص للوصول الى صيغة لقانون الانتخاب يحظى بأكبر قدر من التوافق".

وكان الطراونة يتحدث خلال رعايته الاحتفال الشعبي الذي اقامه نادي سما الروسان في البلدة بمناسبة عيد الاستقلال والمناسبات الوطنية مساء أمس .

واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني آمن منذ تسلمه سلطاته الدستورية بضرورة تلازم الاصلاح السياسي والاقتصادي حيث وجه الحكومات المتعاقبة لوضع سياسات وخطط مدروسة وواضحة للتصدي للظروف التي تواجه الاقتصاد الاردني بالتلازم مع توجيهاته السامية لانجاز القوانين الاصلاحية السياسية وعلى راسها قانون الانتخاب .

من جهته، قال مدير غرفة تجارة اربد فريد الروسان "ان الحكمة تقتضي تعزيز استقلال بلادنا وتبني الحقائق الجامعة لان الاستقلال يعني الحرية في فصل انفسنا عن الاطماع الشخصية وتحديها فكريا لمعرفة النطاق الكامل للواجبات المنوط بنا انجازها".

واضاف "اننا نتعلم من المناسبات الوطنية معنى الحرية ومغزى الكرامة وأن الاردنيون يتشاركون في الايمان وفق أسس انسانية رحبة"، لافتا الى "ان فرصنا في احداث تغيير حقيقي يعتمد على ما نستطيع بذله من جهود وتضحيات لتحسين واقعنا وضمان رفاهية مستقبلنا مقتدين بابائنا واجدادنا الذين نالوا الاستقلال بتضحياتهم الجسام" .

وقال رئيس الهيئة الادارية للنادي هاني الروسان ان عمل النادي يرتكز على عنصري الشباب والثقافة لان الشباب يمثلون الجانب الفيزيائي في بناء المجتمع باعتبارهم عصبه وطاقته ومستقبله واداة التغيير في حين تمثل الثقافة هوية المجتمع وجوانبه الروحية والمعنوية والعاطفية فالعنصران متلازمان لا انفكاك بينهما .

واشار الى ان الاستقلال يعني جدية السعي الفردي والجماعي لخلق مجتمع تتوفر فيه شروط العدل وقيم المساواة لان الاستقلال الحقيقي يعنى الاعتراف بان كل واحد منا لديه الحق في التفكير والمعتقد ولديه الحق في التعلم لتقديم افضل ما لديه لمصلحة ورفاه المجتمع من حوله .

وشاركت في فعاليات الاحتفال الذي حضره نواب اللواء والفعاليات الرسمية والاهلية وممثلين عن بلدية اربد الكبرى فرقة سما الروسان الثانوية للبنات وفرقة منتدى حوران للثقافة والفلكلور والفرقة السلوفاكية وفرقة شمال الاردن للثقافة والفنون وقصيدة للشاعر الدكتور طي حتاملة وأخرى للشاعرة بسمة ابو عياش .بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد