علاج وجع الظهر بالأعشاب

mainThumb
أعشاب

29-04-2024 12:24 AM

السوسنة

تعتبر آلام الظهر من المشكلات الصحية الشائعة، بين الشباب والمتقدمين في السن، وتشمل العلاجات التقليدية لآلام الظهر الأدوية أو العلاج الفيزيائي، لكن البعض يرغبون بتجربة البدائل الطبيعية مثل الأعشاب؛ لتخفيف هذه الآلام، دون الحاجة لأخذ الدواء.

وهنا نستعرض 6 أعشاب، يُعتقد أن لها تأثيرًا إيجابيًا في تخفيف آلام الظهر المزمنة.

الفلفل الحريف

يحتوي الفلفل الحريف على مادة الكابسيسين التي تستخدم في المراهم والكريمات الموضعية لتخفيف الألم. الكابسيسين يعمل على استنفاد ناقل عصبي ينقل إشارات الألم إلى الدماغ، وبالتالي تقليل إحساس الألم. يطبق ككريم أو مرهم مباشرة على الظهر، قد يسبب الفلفل الحريف إحساسًا بالحرقة في البداية يليه تخفيف الألم.

مخلب الشيطان

أو نبات الكُلَّاب. هذه العشبة معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، ويُعتقد أنها تساعد في تخفيف آلام الظهر والمفاصل، فهي تحتوي على مواد تعمل بطريقة مشابهة للأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية.

الصفصاف

الصفصاف يحتوي على الساليسين، الذي يعمل كمسكن طبيعي يشبه تأثير الأسبرين. يستخدم عادة لعلاج الألم وخفض الحرارة، خصوصًا في حالات آلام الظهر. يمكن تناول لحاء الصفصاف كمكمل غذائي أو شاي، وهو فعال بشكل خاص لآلام الظهر السفلية.

الكركم

الكركم، المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، قد يكون خيارًا فعّالاً لمن يعانون من آلام الظهر المرتبطة بالالتهابات. يمكن تناوله مع الحليب الدافئ لتعزيز تأثيره المسكن.

الزنجبيل والشاي الأخضر

يحتوي الزنجبيل على جينجيرول والشاي الأخضر على البوليفينول، وكلاهما يقدم فوائد مضادة للالتهابات العضلية والمفصلية. تناولهما كشاي يوميًا قد يساعد في تحسن الألم بشكل ملحوظ.

السنفيتون

بسبب احتوائها على مواد الألانتوين التي تساهم في تجديد الخلايا، والسائل الصمغي وحمض الروزمارينيك اللذين يقللان من الالتهابات، تسهم عشبة السنفيتون في تخفيف الألم، والتعافي من الإصابات العضلية والمفصلية. يمكن شربها كشاي، أو شراء المكمل الغذائي منها .   

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد