أردنيون يشاركون في مؤتمر بالبرازيل

mainThumb

28-06-2012 12:40 PM

 السوسنة - السوسنة - شارك فريق الاردن في المؤتمر العالمي للشباب World Youth Congress  الذي عقد في البرازيل خلال شهر حزيران 2012 وبرعاية هيئة الأمم المتحدة، حيث مثل الاردن كل من عبدالرحمن الزرقان، حسام خطاب، مروان عطا، دانة خليف. 

وقد تم اختيار الفريق من قبل هيئة ترشيح عالمية من بين أكثر من 5000 طلب من مختلف دول العالم، وذلك تقديراً لجهودهم في المجتمع المحلي.
 
وهدف المؤتمر إلى مناقشة أمور التنمية المستدامة من وجهة نظر الشباب، وتقديم أجندة لقمة الأرض الرئاسية Rio +20 التي انعقدت لاحقا خلال نفس الفترة. فبمشاركة أكثر من 350 شابا من حوالي 120 دولة ، تم تقديم 20 حلاً لمستقبل أكثر استدامة وضمانة للأجيال القادمة.
 
وقد كان لفريق الاردن مشاركاته الفاعلة ضمن أحداث المؤتمر، حيث قام كل من حسام خطاب، مروان عطا بإدارة ورشة عمل للحضور عن دور الشباب في ظل الأزمات ومحدودية المصادر المتاحة، كما شارك مروان عطا في جلسة حوارية عن خلق فرص العمل الريادية في الاقتصاديات النامية، بالإضافة إلى مشاركة حسام خطاب في إدارة ورشة عمل عن إدارة المشاريع الاستثمارية، ومساهمة أعضاء الفريق في المناقشات الخاصة في إيجاد حلول لمستقبل أكثر استدامة.
 
وفي هذا الصدد، عبر حسام خطاب عن امتنانه لمشاركته في هذا المؤتمر، حيث مثل فرصة فريدة للتواصل مع مختلف الجنسيات والثقافات، وإيصال وجهة نظر الشباب الأردني للمشاركين، والمساهمة في تقديم  حلول لمستقبل أفضل للكرة الارضية والأجيال القادمة. وعلى صعيد آخر، أعرب مروان عطا عن سعادته بتمثيل الرياديين الأردنيين في هذا المؤتمر العالمي ولفت النظر إلى الجهود المبذولة من القطاعين العام والخاص لدعم رواد الأعمال في الأردن، والتي تضاهي في مضمونها أساليب الدول المتقدمة.
 
ويعتبر المؤتمر العالمي للشباب بمثابة تجمع عالمي للشباب من كل دول العالم، يعنى بمناقشة القضايا والشؤون الخاصة بمستقبل الكرة الأرضية من وجهة نظر الشباب، حيث ستعقد دورته القادمة في قطر في العام 2014.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد