كأس الاتحاد الاسيوي : نتائج طيبة للفيصلي والوحدات وشباب الاردن وفرق عربية

mainThumb

18-09-2007 12:00 AM

السوسنة - سجلت الفرق العربية نتائج طيبة في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء بفوز الفيصلي على مضيفه تامبيانز روفرز السنغافوري ومواطنه الوحدات على مضيفه صن هاي من هونغ كونغ والنجمة اللبناني على مضيفه ماهيندرا يونايتد الهندي.

ففي سنغافورة، اقترب الفيصلي حامل لقب النسختين الأخيرتين من الدور نصف النهائي بفوزه على مضيفه تامبينز روفرز 2-1.

ونجح الفيصلي في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز رغم أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 اثر طرد عمر غازي لتسببه في ركلة الجزاء التي منحت التقدم لأصحاب الأرض بعد عرقلته سوتي سوكومكيت داخل المنطقة.

وبعد تسجيل الصربي سين موراتوفيتش هدف تامبينز روفر من ركلة الجزاء، سجل مؤيد أبو كشك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يقتنص سراج التل هدف الفوز للفريق الأردني في الدقيقة 73.

شهد اللقاء منذ بدايته سيطرة واضحة للفيصلي، وكاد العراقي حيدر عبد الأمير أن يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة فقط بضربة رأسية تصدى لها الحارس، اتبعها أبو كشك بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 12.

واستمر الضغط حتى الدقيقة 40 التي فاجأ فيها أصحاب الأرض ضيوفهم وحصلوا على ركلة جزاء بعد عرقلة سوكومكيت داخل المنطقة من قبل غازي الذي طرد مباشرة، فانبرى لها موراتوفيتش بنجاح.

وضغط الفيصلي بحثاً عن التعادل ونجح في مسعاه في الدقيقة الأخيرة من الشوط بواسطة أبو كشك عندما تلقى كرة من عبد الأمير إثر ركلة حرة حركها له محمد خميس فسددها داخل المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني كاد تامبينز أن يتقدم مرة ثانية إثر ضربة رأسية لرضوان محمد بعد تمريرة عرضية من سوتي لكن الكرة ارتدت من العارضة، ولكن التل نجح في منح الفوز للفيصلي في الدقيقة 73، وحاول تامبينز روفرز إدراك التعادل في الوقت المتبقي لكن دون جدوى.

الوحدات يتغلب على صن هاي
وفي نفس الدور، خطا الوحدات الأردني خطوة كبيرة بفوزه الثمين على مضيفه صن هاي من هونغ كونغ 1-صفر في هونغ كونغ بهدف سجله أحمد عبد الحليم في الدقيقة 83.

وفرض الوحدات أفضليته في أغلب فترات الشوط الثاني لكن مهاجميه فشلوا في ترجمة السيطرة الى أهداف بسبب تألق حارس مرمى أصحاب الأرض تشان كا كي الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة قبل أن يستسلم مع الدقائق الأخيرة للقاء.

وكانت أخطر فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 عبر جيوفاني دا سيلفا الذي تلقى كرة من لاو تشي كونغ وسددها من مسافة قريبة بيد أن الحارس عامر شفيع أنقذ الموقف.

ورد الوحدات في الدقيقة 30 بتسديدة قوية لقائده فيصل إبراهيم حولها الحارس تشان الى ركنية، ثم سدد نفس اللاعب كرة قوية أخرى في الدقيقة 43 حولها الحارس إلى ركنية كاد محمود شلباية أن يفتتح على أثرها التسجيل بضربة رأسية أبعدها المدافع لي واي لون من على خط المرمى.

واندفع الوحدات نحو مرمى أصحاب الأرض في الشوط الثاني وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل دون أن ينجحوا في ترجمتها الى أهداف خصوصاً الانفراد لعبد الحليم إثر تمريرة من شلباية لكن الحارس تشان كان في المكان المناسب، وتسديدة قوية لرأفت علي حولها تشان الى ركنية.

ونجح الوحدات في هز شباك أصحاب الأرض عندما استغل عبد الحليم كرة داخل المنطقة فتابعها داخل مرمى تشان، وأنقذ حارس مرمى الوحدات الدولي عامر شفيع فريقه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لدا سيلفا في الوقت بدل الضائع.

غدار يهدي النجمة فوزاً مستحقاً
وفي نيو دلهي، أهدى محمد غدار فريق النجمة اللبناني فوزاً مستحقاً على مضيفه ماهيندرا يونايتد بتسجيله هدفين بعد أن كان فريقه متأخراً مع بداية الشوط الثاني.

فبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، تقدم ماهيندرا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق محمد رافي، وعادل غدار النتيجة في الدقيقة 55 ثم خطف هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق.

فوز كبير لشباب الأردن
وضع شباب الأردن الأردني قدما في الدور نصف النهائي بفوزه الكبير على ضيفه القوات المسلحة السنغافوري 5-صفر في عمان.

سجل أهداف الفريق الأردني كل من بسام الخطيب في الدقيقة 19 وعصام أبو طوق في الدقيقة 54 من ركلة جزاء وعدي الصيفي في الدقيقة 60 ومصطفى شحدة في الدقيقة 82 وشادي أبو هشهش في الدقيقة 84.